آخر الأخبار العاجلة

فيديو .. شجاعة مالك سيارة تحبط عملية سرقتها بالسعودية الشارقة يعزز وصافته للدوري بالفوز على الإمارات اكتشاف مزيد من حالات الإصابة بجدري القرود في هولندا تكنولوجيا توظف حاسة اللمس بالفم لتجارب افتراضية أكثر واقعية انطلاق أسبوع المطبخ التركي في دبي مقتل شقيقتين في جريمة شرف في باكستان ما علاقة الفيتامينات بالسمنة؟ قصة أقدم شجرة مانجو في السعودية كلباء وخورفكان.. تحسين المراكز البطل في ضيافة عجمان

image

قالت منظمة الصحة العالمية “السبت” إن طفلاً واحدا على الأقل توفي في أعقاب زيادة مرض التهاب الكبد الحاد غير معروف السبب لدى الأطفال.

وأضافت المنظمة أن تقارير وردت عن تسجيل 169 حالة لدى أطفال في 12 دولة.

وأصدرت المنظمة هذه الأرقام، فيما تحقق السلطات الصحية في أنحاء العالم في الزيادة الغامضة في الحالات الحادة من التهاب الكبد لدى الأطفال الصغار.

وتابعت منظمة الصحة العالمية أنه حتى 21 أبريل تم تسجيل حالات حادة لالتهاب الكبد غير معروفة السبب في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وإسبانيا وإسرائيل والدنمرك وإيرلندا وهولندا وإيطاليا والنرويج وفرنسا ورومانيا وبلجيكا. وقالت المنظمة إن 114 حالة من بين 169 حالة كانت في بريطانيا وحدها.

وأضافت المنظمة أن الحالات المسجلة كانت لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر واحد و16 سنة، وأن 17 منها احتاجت لعمليات زرع كبد. ولم يتضمن التقرير تفاصيل عن حالة الوفاة جراء المرض ولم يذكر أين حدثت.

وأشارت المنظمة إلى أنها تراقب الوضع وتتعاون في هذا المجال مع السلطات الصحية البريطانية والدول الأخرى الأعضاء والشركاء.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-24-1.4421156

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single