شرطة دبي تكشف غموض مقتل لبنانية

شرطة دبي تكشف غموض مقتل لبنانية


عود الحزم

في أقل من 18 ساعة نجحت فرق البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، في ضبط قاتل صديقته اللبنانية وتدعى «ا. ع» في شقتها في دبي؛ نتيجة خلاف …

emaratyah

في أقل من 18 ساعة نجحت فرق البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، في ضبط قاتل صديقته اللبنانية وتدعى «ا. ع» في شقتها في دبي؛ نتيجة خلاف بينهما تطور إلى اشتباك بالأيدي انتهى بوفاة المجني عليها.
وقال مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي، المقدم فيصل عيسى القاسم، إن تفاصيل الجريمة وقعت يوم الخميس الماضي، عندما استقبلت المجني عليها صديقها (لبناني)، الذي يقيم في إمارة أخرى لقضاء العطلة الأسبوعية معاً كعادتهما، وأثناء وجودهما بشقتها في دبي، شبّ خلاف بينهما تطور إلى تشابك بالأيدي وسدد لها المتهم لكمات أسفرت عن إصابتها بكسر في الأنف ونزيف داخلي أدى إلى وفاتها، وفقاً لتقرير الطبيب الشرعي.
وأضاف القاسم أن المتهم حاول تنظيف مسرح الجريمة من الآثار التي تقود إليه، بعدما أدرك وفاة المجني عليها، ثم ترك الشقة وعاد إلى مقر إقامته، لافتاً إلى أن إحدى زميلاتها في العمل حاولت الاتصال بها، بعد أن تغيبت عن الدوام، لكنها لم ترد فشعرت بالقلق وذهبت لزيارتها واستيضاح الأمر، ففوجئت بأن الباب مفتوح والأغراض مبعثرة في كل مكان، وصديقتها جثة هامدة فأبلغت الشرطة على الفور.
وأشار القاسم إلى أن فريق عمل البحث الجنائي، وخبراء الأدلة الجنائية، والطب والشرعي، ومسرح الجريمة، انتقلوا إلى موقع البلاغ، ووضعت خطة سريعة للبحث والتحري بعد جمع الأدلة ورفع الآثار من مسرح الجريمة، حيث تم في أقل من 18 ساعة تحديد هوية المتهم، والتوصل إلى مكان إقامته، والتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة الأخرى وضبطه.
وأوضح القاسم أنه بمواجهة المتهم اعترف طواعية في محضر الاستدلال، بأنه كان تحت تأثير الكحول، ولم يقصد قتل المجني عليها؛ إذ بدأ الحديث عادياً بينهما ثم تشاجرا أولاً بالقول، ولم يتمالك نفسه واعتدى عليها دون أن يتوقع وفاتها.
وأكد القاسم أن شرطة دبي سجلت انخفاضاً لافتاً في مؤشر الجرائم المقلقة، خصوصاً القتل خلال السنوات الأخيرة، مع ارتفاع في مؤشر الجرائم المعلومة بشكل عام، مشيراً إلى أنه تظل هناك حالات فردية ترتكب من قبل البعض، مثلما حدث في تلك الواقعة بناء على خلاف شخصي غير مرتبط بأي ظاهرة أمنية.
وكان السفير اللبناني لدى الإمارات فؤاد شهاب دندن، قد خرج أمس الأول على قناة الجديد اللبنانية مشيداً بسرعة ضبط الجاني قاتل المواطنة اللبنانية.
وقال السفير اللبناني إن السفارة تتابع الأمر بدقة، وهناك تعاون كبير من قبل رجال شرطة دبي كعادتهم، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من التحقيقات سيتم استخراج تصريح الدفن للمجني عليها، وتسفيرها لموطنها، وطمأن أهل المغدورة بأن السفارة تتابع كافة الإجراءات.
وذكرت قناة الجديد في مقدمة اللقاء الهاتفي مع السفير اللبناني، أن المغدورة كانت قد كتبت على صفحتها على «فيسبوك» قبل ساعات قليلة: «لا تستغرب إذا استغلوا ثقتك بهم، وملأوا ظهرك بخناجر الغدر، وأفقدوك ثقتك بنفسك والآخرين، واكتشفت أن الخائن أقربهم إليك».

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً