إطلاق مول “دبي سكوير” .. ومساحته تعادل 100 ملعب لكرة القدم

إطلاق مول “دبي سكوير” .. ومساحته تعادل 100 ملعب لكرة القدم

أعلنت مجموعة دبي القابضة، وشركة إعمار العقارية، اليوم الثلاثاء عن إطلاق “دبي سكوير”، الوجهة التجارية الجديدة التي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة والترفيه، عبر توظيف…

alt


أعلنت مجموعة دبي القابضة، وشركة إعمار العقارية، اليوم الثلاثاء عن إطلاق “دبي سكوير”، الوجهة التجارية الجديدة التي تتخطى المفاهيم التقليدية لتجارة التجزئة والترفيه، عبر توظيف الجيل الجديد من أحدث الحلول التقنية المبتكرة، وذلك ضمن “خور دبي”.

ويسهم “دبي سكوير” في رسم الملامح المستقبلية لقطاع تجارة التجزئة، حيث تكاد تختفي الحدود الفاصلة بين التسوق الفعلي والإلكتروني، وتتماهى المساحات الداخلية والخارجية في أجواء اجتماعية لا مثيل لها.

وتم تصميم “دبي سكوير” ليلاقي تطلعات الجيل الجديد من العملاء المهتمين بمواكبة أحدث التطورات الرقمية والتقنية والراغبين بالبقاء على اتصال دائم مع العالم من حولهم، وهو بذلك يرسي معياراً جديداً لتجارب التسوق في القرن الحادي والعشرين.

وتم الكشف عن “دبي سكوير” اليوم خلال فعالية تم خلالها تعريف تجار التجزئة على الوجهة الجديدة بأسلوب تفاعلي مميز اعتمد على تقنيات الإسقاط الضوئي ثلاثي الأبعاد لتقديم لمحة عن الفرص الكبيرة التي يوفرها لهم هذا المشروع الطموح والجريء، والذي يرتقي بقطاع تجارة التجزئة إلى آفاق جديدة.

ابتكارات سبّاقة
وقال رئيس دبي القابضة عبد الله الحباي،: “تشهد إمارة دبي نمواً في مستويات التدفق السياحي مرسخة مكانتها كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية، بما يجعلها الخيار الأول لقضاء العطلات للسيّاح من جميع أنحاء العالم، وتتمتع دبي بشهرة واسعة بفضل ما تمتلكه من مقومات بارزة في قطاعات الترفيه والتجزئة والضيافة، التي لطالما حرصت دبي القابضة على ترسيخ أسسها بما ساهم في تطوير الإمارة وجذب السيّاح اليها على مدار العام”.

وأضاف: “يُعد دبي سكوير أحدث وجهات الترفيه والتجزئة من دبي القابضة، وإننا نهدف من خلاله إلى إعادة رسم ملامح تجربة التسوق بإدخال مجموعة متنوعة من التقنيات والمفاهيم المبتكرة، وهو يُعد إنجازاً آخر يُضاف إلى سجل نجاحاتنا نهدف من خلاله إلى تقديم أفضل الخيارات في دبي كجزء من التزامنا نحو مستقبل وحياة أفضل”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار: “يغيّر دبي سكوير المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، فهو يركز على مواكبة تطلعات واحتياجات الجيل الجديد من العملاء، وينسجم مع رؤى وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ذكية، ونحن على ثقة بأن دبي سكوير سيساهم في الارتقاء بدبي إلى مصاف أهم وجهات تجارة التجزئة في العالم”.

وأضاف العبار: ” دبي سكوير ملتقى التقنيات الحديثة والخبرة البشرية، وتتكامل فيه المرافق التجارية المبتكرة مع أحدث مفاهيم الترفيه، ويعتمد مبدأ قنوات التسويق الشاملة، مما يعزز من الإقبال على المتاجر من جهة، ويساهم في الوقت ذاته في تفعيل تواصل العلامات التجارية مع العملاء عبر الإنترنت”.

وبفضل موقعه الحيوي ضمن خور دبي وبصفته وجهة التسوق الأقرب إلى ملايين المسافرين المارين بمطار دبي الدولي، يلبي “دبي سكوير” الحاجة إلى تطوير جيل جديد من الوجهات العصرية، ولا سيما في ضوء النمو السكاني الذي تشهده دبي والزيادة المستمرة في أعداد الزوار القادمين إلى المدينة من كافة أنحاء العالم.

الموقع والمساحة
يقع “دبي سكوير” في قلب خور دبي، الوجهة الممتدة على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار الخور، على مسافة 10 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي وبرج خليفة الذي طورته “إعمار”، ويتم تطوير “دبي سكوير” بمحاذاة برج خور دبي، وهو يمثل مدينة مستقبلية صغيرة بمساحة 2,6 مليون متر مربع (حوالي 30 مليون قدم مربعة) تضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية متنوعة.

وسيكون “دبي سكوير” وجهة التسوق الأقرب إلى ملايين المسافرين العابرين من مطار دبي الدولي الذي يمكن الوصول منه خلال 10 دقائق فقط، وعلاوةً على تقديم خدماته لأكثر من 3 مليون شخص يقيمون في دبي، وأكثر من 13 مليون مسافر ترانزيت، وسيصبح “دبي سكوير” محط أنظار أكثر من 2.5 مليار شخص بإمكانهم الوصول إلى دبي خلال 4 ساعات طيران فقط، وسيساهم في تعزيز مبيعات تجارة التجزئة في دبي، والمتوقع أن تصل إلى أكثر من 43.8 مليار دولار (160 مليار درهم) بحلول عام 2021، إضافة إلى استقبال نحو 20 مليون زائر في المدينة بحلول عام 2020.

مزيج من التصاميم
وسيضم “دبي سكوير” مزيجاً من الأنماط والتصاميم، فهو يستقي أجواءه من أبرز المدن في العالم، حيث تستوحي متاجر الموضة طابعها من شارع “أوكسفورد” في لندن و”بيفرلي هيلز” في لوس أنجلوس، و”الشانزيليزيه” في باريس، وساحة “بيازا ديلا ريبابليكا” في فلورنسا الإيطالية، ومنطقة التسوق “غينزا” في طوكيو، وساحة “مايور بلازا” في مدريد الإسبانية وغيرها.

وسيرتبط “دبي سكوير” مباشرة بـ “برج خور دبي” عبر ممر تحت الأرض، حيث يمكن للزوار العبور من ساحة تقع على قاعدة البرج، تحاكي شكل ساعة تقليدية وتحفل بالمساحات ذات التصاميم البديعة، وتتوزع في أرجائها أشجار النخيل والتشكيلات المائية على نصف كيلومتر، أي بما يعادل طول 10 أحواض سباحة بالحجم الأولمبي.

تصميم عصري
تم تصميم “دبي سكوير” ليلاقي تطلعات المستهلك العصري، حيث يقدم تجربة تتخطى مفهوم التسوق التقليدي، وتتضمن مساحات تمثل وجهات اجتماعية مميزة في أجواء عصرية فريدة، وتعادل مساحته 100 ملعب لكرة القدم مع أكثر من 750 ألف متر مربع (8.07 مليون قدم مربعة) من المساحات التجارية المخصصة للتأجير، أي نحو ضعف مساحات التأجير في دبي مول – وهو يدفع بحدود تصميم مراكز التسوق إلى آفاق جديدة.

ويتألف “دبي سكوير” من ثلاثة طوابق يقدم كل منها تجربة فريدة من نوعها للزوار، وتثري المناور والأسقف الزجاجية وواجهات المحال التجربة البصرية للزوار، بالإضافة إلى الحدائق والمساحات الخضراء، مما يضفي مسحة طبيعية مميزة على المرافق العصرية الحديثة، وسيتم استخدام تقنيات LED لتعزيز الإنارة الخلفية وإضفاء المزيد من التألق على أجواء “دبي سكوير”.

وسيكون “دبي سكوير” وجهة مثالية للعلامات التجارية التقنية في العالم، وخياراً مفضلاً للمبتكرين في مجالات السيارات والكمبيوتر والتقنيات المستدامة والطباعة ثلاثية الأبعاد والطائرات الصغيرة بدون طيار (درون)، والذكاء الاصطناعي والكثير غيرها من القطاعات الناشئة.

الحي الصيني
سيضم “دبي سكوير” الحي الصيني الأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، متضمناً مجموعة واسعة من الوجهات التجارية التي تحاكي أجواء أحياء صينية مماثلة حول العالم، ويستفيد الحي الصيني من وجود أكثر من 200 ألف مواطن صيني يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن آلاف السياح الذين يصلون سنوياً إلى البلاد، وتأتي هذه الخطوة في ضوء الاستثمارات الصينية الكبيرة في دولة الإمارات، وزيادة عدد السياح الصينيين مع تقديم ميزة الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدولة عند الوصول.

خيارات ترفيهية
يقدم “دبي سكوير” مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية المناسبة لجميع الزوار، مع منطقة ترفيهية مستقبلية تضم تقنيات الخرائط ثلاثية الأبعاد التي تعمل بتقنيات الإسقاط الضوئي، وأنظمة الصوت والإنارة المسرحية، وستكون هذه المنطقة مجهزة لاستضافة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وإطلالات المشاهير والعروض البهلوانية ومعارض المتاحف والكثير غيرها من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة.

تجارب جديدة للطعام
سيكون زوار “دبي سكوير” على موعد مع مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة العالمية، والمأكولات التي تناسب جميع الأذواق، سواء الأطباق العصرية أو النباتية أو تلك المعدة بأسلوب فرنسي-فيتنامي أو بطريقة مطابخ البيرو التقليدية، إضافة إلى مفاهيم المطاعم الجديدة التي تضمن للضيوف أفضل الخدمات وأحدث المرافق، وسيعمل “دبي سكوير” على إطلاق تطبيقات مصممة خصيصاً لطلب الأطعمة والمشروبات في المطاعم، مما يحد من زمن الانتظار في الطوابير، إضافة إلى تطبيقات تقدم توصيات حول أفضل خيارات الطعام، وسيحتضن “دبي سكوير” أيضاً منصات الطبخ المفتوحة، وعربات الأطعمة، والأسواق المؤقتة في المناسبات والأعياد، وخيارات طلب الأطعمة، وسوق المأكولات العضوية، مما يلبي احتياجات الزوار على كافة المستويات.

ويضم “خور دبي” 7.3 مليون متر مربع من المساحات السكنية، ونحو 940 ألف متر مربع من مناطق التجزئة، و300 ألف متر مربع من المساحات التجارية، وأكثر من 66 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمرافق الثقافية، و700 ألف متر مربع من الحدائق والمساحات المفتوحة، بالإضافة إلى 24 فندقاً بإجمالي 5800 غرفة، ليكون بذلك رافداً قوياً للاقتصاد المحلي، وسيشكل “خور دبي” عند استكماله وجهة سكنية لأكثر من 200 ألف شخص، مقدماً نموذجاً اقتصادياً هاماً يدعم نمو قطاعات السياحة وتجارة التجزئة والضيافة في المدينة.


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً