أكاديميون يشيدون ببرنامج كلية آل مكتوم في إسكتلندا

أكاديميون يشيدون ببرنامج كلية آل مكتوم في إسكتلندا


عود الحزم

أشاد مسؤولون بالجامعات الإماراتية التي شاركت طالباتها في الدورة ال 26 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي بدندي في إسكتلندا برؤية سمو الشيخ حمدان بن…

emaratyah

أشاد مسؤولون بالجامعات الإماراتية التي شاركت طالباتها في الدورة ال 26 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي بدندي في إسكتلندا برؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وتوجيهاته بتنفيذ هذا البرنامج الذي يعكس مدى اهتمام سموه في تأهيل طالبات الإمارات ليكن قياديات في المستقبل.
وشاركت في البرنامج 72 طالبة من 17 جامعة وكلية ومؤسسة من الإمارات وجمهورية مصر العربية وماليزيا.
قال سعيد الرقباني، مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة إن البرنامج فريد من نوعه ومتميز واعدته كلية آل مكتوم بشكل جيد، لافتا إلى أن البرنامج تضمن زيارة عدد من الجامعات في إسكتلندا وفرنسا ومحاضرات صفية ولا صفية وورش عمل منوها بالمشاركة الكبيرة لهذه الدورة من جامعات الإمارات وماليزيا ومصر ومشاركة جامعة الفجيرة لأول مرة.
وأضاف أن الطالبات اكتسبن من خلال احتكاكهن بزميلاتهن من ماليزيا ومصر وطالبات الجامعات التي زرنها وأيضا بالمجتمع الإسكتلندي معرفة بثقافة وتراث مجتمعات أخرى منها التاريخ والتراث الإسكتلندي وخبرات جديدة تستفيد منها في حياتهن الأكاديمية والاجتماعية في المستقبل سوف تنقلها إلى زميلاتها ومجتمعها.
وقدمت الشيخة هند المعلا، عضوة مجلس الأمناء بالجامعة البريطانية في دبي رئيسة الإبداع والسعادة والابتكار في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على إتاحة الفرصة التي لا تتكرر للطالبات للمشاركة في البرنامج في تجربة متميزة.
من جانبه وجه الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته لهذا البرنامج الفريد من نوعه، مقدما الشكر إلى ميرزا الصايغ الذي استطاع تنفيذ رؤية حمدان بن راشد آل مكتوم فيما يتعلق بالتعددية الثقافية والتعايش مع الحضارات على أرض الواقع. وام

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً