آخر الأخبار العاجلة

محتالو الهواتف.. دراسة تحدد مراحل الخداع مصر.. هل تقاضي المهن التمثيلية غادة إبراهيم بعد أزمة الجنازة؟ «الأبيض».. ودية غامبيا بروفة لـ«الكانغارو» ألعاب الترفيه الكلاسيكية تقتحم الحقبة الرقمية الذكاء الاصطناعي ينعش النمو في دبي السيارات الكهربائية.. حياد كربوني مليء بالمطبات الإدارة الرياضية.. تأهيل الكوادر قبل «تذكرة السفر» الإمارات.. قبلة «سياحة مونديال 2022» طاقية الإخفاء.. من عالم الخيال إلى أرض الواقع رئيس الدولة ونائبه يهنئان رؤساء أذربيجان وإثيوبيا والنيبال

image

كشفت وزارة الخارجية والقنصلية العامة لمصر في جدة عن تفاصيل إصابة 12 مصرياً بحادث مروري بين مكة والمدينة.

وذكر موقع “الدستور أن الوزارة والقنصلية تابعتا بشكل حثيث تطورات الحادث الأليم الذي وقع على طريق الهجرة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لحافلة تضم 51 معتمراً من جنسيات مختلفة، وأسفر عن إصابة 12 مواطناً مصرياً.

وقالت الخارجية: “تلقوا جميعهم العناية الطبية المطلوبة وغادروا المستشفيات بحمد الله، فيما لا يزال يتلقى مواطن مصري واحد العلاج اللازم، وجارٍ متابعة حالته وتقديم كل سبل الرعاية له، فضلاً عن وفاة مواطن شاب هو محمد سعيد إبراهيم”.

وتزامن هذا الحادث مع وقوع حادث مروري آخر لزوجين مصريين أسفر عن وفاتهما على الفور، وهو ما أحدث حالة من اللبس في المعلومات التي تناقلتها بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية.

وأنهت القنصلية العامة في جدة كل الإجراءات والترتيبات الخاصة بدفن الزوجين المتوفيين في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بناءً على رغبة ذويهم.

وأجرت القنصلية العامة على الفور بعد وقوع الحادثين، اتصالاتها المكثفة مع مختلف الجهات السعودية المعنية (الهلال الأحمر السعودي – إدارة الطرق – هيئة الشؤون الصحية) التي قدمت بدورها للقنصلية كل أوجه التعاون الممكنة.

وكلفت القنصلية العامة في جدة أحد أعضائها الدبلوماسيين بالانتقال الفوري إلى المدينة المنورة لمتابعة الموقف وإنهاء كل الإجراءات ذات الصلة.

وتقدمت وزارة الخارجية بصادق تعازيها لذوي مواطنينا الثلاثة، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته في هذه الأيام الفضيلة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-04-24-1.4421143

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single