آخر الأخبار العاجلة

ما حكاية البصقة الروسية التي دفعت إيلون ماسك لتأسيس سبايس إكس؟ فيديو لكيفية كتابة تغريدات طويلة عبر تويتر (فيديو) إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو)

image

فجرت جامعة سودانية جدلا واسعا وقويا على مواقع التواصل بالسودان في اليومين الماضيين بعد اصدارها قائمة ممنوعات تنظم السلوك والمظهر العام لطلابها.

وأعلنت جامعة كسلا بشرق السودان، ضوابط لأزياء طلابها وطالباتها داخل الحرم الجامعي، على رأسها حظر ارتداء “التيشيرت” على كافة الطلاب، ومنع “الاختلاط غير اللائق” و”الخلوة غير الشرعية”.
كما ألزمت الطالبات بتغطية الرأس والبدن وألا يكون الزي ضيقا أو شفافا. كما منعتهن من الإفراط في الزينة “المكياج”، وتوعدت الجامعة مخالفي الضوابط بالعقاب، وفقا لنظامها الأساسي.

ووصف كثيرون الواقعة بانتكاسة أصابت الحريات، ومحاولة تحكم في الفضاء العام من تيارات “الهوس الديني” التي تمهد لبسط سيطرتها على قطاع التعليم العالي كما كانت في السابق، مطالبين بالوقوف بحزم بوجه تلك التيارات والتصدي لها.
وقالت صحافية سودانية لـموقع “العريية.نت”، إن الضوابط المذكورة تحمل إشارات قوية وأدلة واضحة على أن نظام الإسلاميين بدأ باستعادة مواقعه المفقودة في مفاصل الدولة.

في حين دافعت جامعة كسلا باستماتة عن قرارها المثير للجدل. وقال مصدر رفيع بالجامعة إن الضوابط ليست جديدة أو وليدة اللحظة، نافيا في الوقت نفسه صلتها بعودة الإسلاميين إلى الواجهة.
وذكر أن تلك الضوابط صدرت في 1995، وأن إدارة الجامعة درجت على تعليقها في مكان بارز على بوابات الدخول سنويا، وتساءل: ما الجديد الآن لكل هذه الضجة؟!

مؤكدا عدم وجود أي اتجاه لإلغائها أو تعديلها.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-29-1.1635480

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single