آخر الأخبار العاجلة

محمد بن زايد: رحم الله أخي خليفة .. الأمانة ثقيلة .. نسأل الله التوفيق والعون والسداد كلاب وطيور تغزو مطار الخرطوم الدولي أردني شاب يغني للناس في الشوارع وأماكن غير متوقعة «فيديو» تحذير طبي.. 6 مشكلات صحية تسببها الأتربة والغبار محمد بن زايد يتقبل تعازي الرئيس التركي في وفاة فقيد الوطن الشيخ خليفة «ريلمي» تشعل المنافسة في سوق هواتف الفئة المتوسطة في الإمارات «مستريح» جديد في مصر بفكرة مبتكرة.. استولى على 50 مليونا دخل موسوعة «غينيس» بالركض مرتديا 111 قميصا «فيديو» ملكة بريطانيا تفتتح خط قطار باسمها في لندن أكبر معمرة في العالم تكشف سر العمر المديد

image

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السودان، حوادث كثيرة لجرائم ما يعرف شعبياً بـ”9 طويلة”، يقوم بها افراد من العصابات المتفلتة تتمثل في خطف الهواتف وحقائب النساء من الشوارع مستخدمين الدراجات البخارية، وبرزت فى الأحياء دعوات لتشكيل دوريات لحماية المواطنين من خطر هذه العصابات.

وفى محاولة للتصدي لتنامي الظاهرة بعد أن ظل مواطنو الخرطوم يشكون بصورة يومية من التنامي المستمر لمعدلات الجريمة التي تقوم بها عصابة “9 طويلة” المنظمة، أصدر والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة قبل يومين مرسوما بتنظيم استخدام الدراجات الآلية (المواتر).

وفي أول تحرك للسلطات، أصدر والي الخرطوم المكلف قبل يومين قراراً يحظر على من يقود دراجة نارية حمل شخص معه آخر بالدراجة، ومن يخالف ذلك سيعاقب بالسجن والغرامة.

ونص المنشور على ( يحظر على من يقود دراجة آلية حمل شخص معه آخر بالدراجة ويجوز للضابط المسؤول القبض على الشخص الذي يقود الدراجة والشخص المحمول معه ويعاقب من يخالف المرسوم بالسجن والغرامة أو العقوبتين معاً.

وقبل أيام أظهر مقطع فيديو لحظة قيام اثنين من اللصوص بمحاولة سرقة طبيبة سودانية وتعرض أصابعها للبتر بالساطور .

وهاجم اللصان، الطبيبة، أثناء عودتها من العمل وحاولوا سرقتها بالقوة وتم تصوير الحادثة بإحدى كاميرات المراقبة.

ونزل أحد اللصين من الدراجة وحاول خطف حقيبة اليد من الطبيبة التي تشبثت بها بقوة وقام بجرها على الأرض ، وبتر أصابعها بالساطور .

وتجمع أهالي المنطقة وحاولوا اللحاق باللصوص الذين فروا هاربين من موقع الحادث .
وسارع أحد الأشخاص بسيارته محاولا اللحاق باللصين فيما قام الأهالي بتجميع الأشياء الخاصة بالطبيبة التي تناثرت على الأرض.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-04-24-1.1624690

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single