تطوير أول أشعة سينية ملونة ثلاثية الأبعاد في العالم!

تطوير أول أشعة سينية ملونة ثلاثية الأبعاد في العالم!


عود الحزم

باستخدام ماسح ضوئي طبي متقدم،أنتجت شركة نيوزيلندية أول صور للأشعة السينية ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان وتستخدم الماسحة تقنية Medipix3 الخاصة بشركة CERN وهي قيد التطوير منذ عقد…

باستخدام ماسح ضوئي طبي متقدم،أنتجت شركة نيوزيلندية أول صور للأشعة السينية ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان وتستخدم الماسحة تقنية Medipix3 الخاصة بشركة CERN وهي قيد التطوير منذ عقد من الزمان، وهي قادرة على إنتاج صور عالية الدقة بفضل تقنية تتبع الجسيمات.

وتعمل رقائق Medipix مثل الكاميرا، حيث تحدد جسيمات فرعية ذرية تسهل الاتصال بالبكسل في حين أن المصراع الإلكتروني مفتوح، وفقًا للأستاذ فيل بتلر، أحد اثنين من علماء MARS Bioimaging Ltd الذين قاموا ببناء الماسح الضوئي.

وشريحة Medipix3 هي ما يمنحهم ميزة في التشخيص الطبي “وحدات البكسل الصغيرة ودقة استهلاك الطاقة تعني أن أداة التصوير الجديدة قادرة على الحصول على الصور التي لا يمكن لأية أداة تصوير أخرى تحقيقها”.

ومن خلال دمج المعلومات الطيفية للرقائق مع الخوارزميات، تمكن علماء MARS من إنشاء صور ملونة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تميز بوضوح بين علامات الدهون والماء والأمراض، كما أن هناك نسخة أصغر من الماسح الضوئي الثلاثي الأبعاد الذي تم استخدامه لدراسة السرطان وأمراض الأوعية الدموية، والتي تسفر عن نتائج واعدة.

وسيتم استخدام الماسح الضوئي في التجارب السريرية الأولى في العالم التي تشمل أمراض الروماتيزم ومرضى العظام في الأشهر القادمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً