الإمارات تؤكد التزمها طويل الأمد تجاه الشعب اليمني

الإمارات تؤكد التزمها طويل الأمد تجاه الشعب اليمني


عود الحزم

أكدت وزيرة الإمارات لشؤون التعاون الدولي في حكومة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، دعم الإمارات والتحالف العربي القوي للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث …

alt


أكدت وزيرة الإمارات لشؤون التعاون الدولي في حكومة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، دعم الإمارات والتحالف العربي القوي للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاءات أجرتها ريم بنت إبراهيم الهاشمي أمس الإثنين، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك مع عدد من المسؤولين الدوليين وأعضاء مجلس الأمن، تناولت جميعها بحث الجهود الشاملة المبذولة حالياً بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة والوكالات غير الحكومية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الحديدة والمناطق الأخرى من اليمن.

وقالت الهاشمي: “نحن نرحب بجهود المبعوث الخاص لتيسير تسليم الحوثيين للحديدة إلى الحكومة الشرعية في اليمن بالطرق السلمية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2216”.

وأضافت: “نشارك المجتمع الدولي قلقه بشأن زرع الحوثيين للألغام ونشرهم للقناصة والأسلحة الثقيلة وسط المناطق السكنية في الحديدة ،وهي أعمال تعكس استهتارهم التام بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي ورؤيتهم للوضع الإنساني كورقة مساومة سياسية”.

وشملت لقاءات الوزيرة ريم الهاشمي في الأمم المتحدة أمس كل من مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “OCHA” مارك لوكوك، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” هنرييتا فور، إضافة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي.

يُذكر أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات إلى اليمن بلغت ما يقرب من 4 مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث الماضية، وذلك في إطار الدعم الشامل المقدم من التحالف العربي إلى اليمن منذ عام 2015 والبالغ 15 مليار دولار، كما قدمت دولة الإمارات مساهمة غير مقيدة بمبلغ 465 مليون دولار لصالح خطة الاستجابة الإنسانية لليمن في شهر مارس (آذار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً