فتح : نرفض استمرار تعطيل حماس للمصالحة الفلسطينية

فتح : نرفض استمرار تعطيل حماس للمصالحة الفلسطينية


عود الحزم

قال المتحدث باسم حركة فتح، عضو المجلس المركزي الفلسطيني عاطف أبو سيف، إن قيادة فتح ستعقد اجتماعاً للنظر في رد حركة حماس على ما طرحه مسؤولون من …

المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف (أرشيف)


قال المتحدث باسم حركة فتح، عضو المجلس المركزي الفلسطيني عاطف أبو سيف، إن قيادة فتح ستعقد اجتماعاً للنظر في رد حركة حماس على ما طرحه مسؤولون من جهاز المخابرات المصرية.

وأوضح أبو سيف، في تصريح خاص ، أنه سيبحث رد حماس وبناءً عليه سيتخاذ قرارات وإجراءات جديدة تتعلق بالشأن الداخلي الفلسطيني.

وأضاف أن “استمرار موقف حماس الرافض للمصالحة الفلسطينية سيُعيد الأمور إلى المربع الأول، وسيدفع القيادة الفلسطينية لإحالة الملف إلى المجلس المركزي الذي بدوره سيتخذ الموقف النهائي من تحقيق الوحدة”.

وأشار أبو سيف، إلى أن القيادة الفلسطينية تجري مشاورات مكثفة لعقد المجلس المركزي ف الأسابيع المقبلة، والذي بدوره سيعمل على اتخاذ قرارات مصيرية في الشأن الداخلي والسياسي.

وتابع، “نقيس موقف حماس ومدى اقترابه وابتعاده عن خط المصالحة والتي تتمثل في تمكين الحكومة وإنهاء الانقسام، وربما تنظر منظمة التحرير في خطوات جديدة”.

وأوضح، أن “ذلك سيكون جزءاً من الخطة الفلسطينية لاستعادة الوحدة فلا يمكن للوحدة أن تبقى مخطوفة بيد حماس، وفتح ترى المصالحة بتنفيذ ما اتفاق عليه، وليس عبر اتفاقيات جديد”.

وأشار إلى أن قيادة فتح هي التي توجهت لمصر وطلبت منها إعادة ملف المصالحة في ظل التحديات الجديدة، وتدفع قطار المصالحة للأمام وكل ما تريده من حماس تمكين الحكومة وتطبيق الاتفاقات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً