اليمن: الشرعية تتقدم على جبهات صعدة وتعز والبيضاء

اليمن: الشرعية تتقدم على جبهات صعدة وتعز والبيضاء


عود الحزم

حررت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الإثنين، عدداً من المواقع الاستراتيجية في محافظة صعدة، خلال عملية عسكرية جديدة انطلقت بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي …

قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)


حررت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم الإثنين، عدداً من المواقع الاستراتيجية في محافظة صعدة، خلال عملية عسكرية جديدة انطلقت بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأكد قائد اللواء الثالث عاصفة العميد محمد بن عبدالله العجابي، بحسب وكالة “سبأ” الرسمية، أن قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف، أطلقت اليوم الإثنين، عملية عسكرية لتحرير مديرية شداء غربي محافظة صعدة، فيما تمكنت خلال الساعات الأولى من تحرير قرية الحصامة وجبال كعب الجابر، وسط فرار جماعي لعناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تكبدت في المعارك خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

محافظة تعز
كما شهدت الجبهة الغربية لمدينة تعز جنوبي اليمن، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي.

وذكر مصدر ميداني بحسب موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش، أن معارك عنيفة دارت بين الجانبين وتركزت شمالي غرب معسكر الدفاع الجوي، غربي المدينة.

وبحسب المصدر، فإن المعارك اندلعت بعد محاولات تسلل للميليشيات الحوثية قرب الخطوط الأمامية في الدفاع الجوي، وتبة الخزان، بينما دارت معارك مماثلة في محيط معسكر اللواء 35 مدرع.

وفي مديرية جبل حبشي، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات، تركزت في منطقة العنيين.

وخلفت المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، علاوة على تدمير آليات قتالية.

البيضاء
وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، أحبطت قوات الجيش الوطني، هجوماً لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على مواقع في جبهة ناطع.

وقال قائد كتائب النصر التابعة للجيش العقيد ناصر علي القحيح الحارثي، إن قوات الجيش في محور بيحان تمكنت من إفشال هجوم، موضحاً أن الميليشيات لم تحرز أي تقدم في الجبهة، وتكبدت خلال المعارك قتلى وجرحى في صفوفها.

ألغام الجوف
وفي الجوف، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني، من نزع قرابة 100 لغم وعبوة ناسفة، كانت زرعتها ‏الميليشيات الحوثية بمديرية خب الشعف قبل دحرهم.

وأوضح قائد لواء الحسم ورئيس عمليات حرس الحدود ‏العميد هادي حمران الجعيدي، بحسب “نيوز يمن”، أن الفرق الهندسية ‏نزعت وفككت نحو 100 لغم وعبوة ناسفة متنوعة ‏الأحجام والمهام زرعها الانقلابيون الحوثيون على ‏الطرق الرئيسية والفرعية قرب والمزارع، ‏قبل دحرهم من المديرية.‏

وأشار العميد الجعيدي، إلى أن الكشف عن ‏الألغام لايزال مستمراً لتطهير المنطقة حرصاً على الأهالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً