فيسبوك توظف أفضل مهندسي جوجل لتطوير الشرائح الخاصة بها

فيسبوك توظف أفضل مهندسي جوجل لتطوير الشرائح الخاصة بها


عود الحزم

استأجرت شركة فيسبوك أحد كبار مطوري البرامج الرائدة في شركة جوجل، حيث قامت بتوظيف “شهريار ربيع” لرئاسة جهود تطوير الشرائح الخاصة بها، وفقًا لتقرير صادر …

استأجرت شركة فيسبوك أحد كبار مطوري البرامج الرائدة في شركة جوجل، حيث قامت بتوظيف “شهريار ربيع” لرئاسة جهود تطوير الشرائح الخاصة بها، وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg.

واستنادًا إلى ملف شهريار الشخصي على LinkedIn، فقد كان مسئول عن قسم تصميم شرائح المعالجات لأجهزة جوجل، وكانت أبرز انتاجات القسم هي Pixel Visual Core، والتي تعتبر أول شريحة تصوير مخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تسمح أيضًا لتطبيقات الطرف الثالث مثل انستجرام بالتقاط صور بجودة HDR+. وظل شهريار يعمل مع شركة جوجل حتى أخر هذا الشهر، وانضم بعد ذلك إلى فيسبوك.

وبدأت شركة فيسبوك بالتلميح بأن لديها طموحات ضخمة لتطوير المعالجات الخاصة بها قبل عدة أشهر عندما أعلنت عن حاجاتها لمليء قوائم بالوظائف المطلوبة لتعيين فريق جديد لتطوير المعالجات. وعلى الرغم من أن فيس بوك تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم، إلا أنها ليست معروفة تمامًا بصناعة الأجهزة مثل شركة أبل وعمالقة التكنولوجيا الآخرين، ولكن ربما تقوم هذه الخطوة بمساعدة شركة فيسبوك في تحقيق أهدافها ونجاح مشروعها.

رفضت الشركة التحدث بشأن شهريار ربيع والفريق الجديد مع Bloomberg، لذا لم تكشف حتى الآن إذا كانت ستستخدم شرائح محلية الصنع مع الأجهزة التي تعمل عليه ام لا. ووفقًا للتقارير السابقة، تعمل شركة فيسبوك على تطوير جهاز لوحي لمكالمات الفيديو ومكبرات صوتية ذكية تشبه Echo وHome.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً