ترامب: بوتين ينفي”بشدة” التدخل الروسي في الانتخابات

ترامب: بوتين ينفي”بشدة” التدخل الروسي في الانتخابات


عود الحزم

لم يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين أي انتقادات لنظيره الروسي على خلفية احتمال تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية مشدداً على نفي فلاديمير بوتين “بشدة” أي تدخل. وتشتبه الاستخبارات …

الرئيسان الأمريكي والروسي في المؤتمر الصحفي بعد قمة هلسنكي (وكالات)


لم يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين أي انتقادات لنظيره الروسي على خلفية احتمال تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية مشدداً على نفي فلاديمير بوتين “بشدة” أي تدخل.

وتشتبه الاستخبارات الأمريكية في أن بوتين وراء حملة قرصنة ودعاية للتدخل في الانتخابات الأمريكية في 2016، لترجيح فوز ترامب، لكن الأخير بدا وكأنه يقف مع الجانب الروسي.

وقال ترامب: “لدي ثقة كبيرة في الاستخبارات الأمريكية لكنني أقول لكم إن الرئيس بوتين، كان شديداً وقوياً في نفيه اليوم وقدم عرضاً لا يُصدق”.

وعرض بوتين في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب، السماح بتحول محققين أمريكيين إلى روسيا لاستجواب 12 من عناصر الاستخبارات الروسية اتهمهم المحقق الخاص روبرت مولر، الأسبوع الماضي بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وقال ترامب، في مؤتمر صحافي مشترك مع بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي: ” قضينا وقتاً كبيراً نَتحدث عن ذلك.. له رأي واضح تجاه القضية ولديه فكرة مثيرة للاهتمام”.

ونفى بوتين أي تدخل في الانتخابات قائلاً إن هذه المزاعم “محض هراء”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً