ألمانيا تكذب الدوحة مجدداً…الوزيرة لم تدل بتصريحات لصحيفة قطرية

ألمانيا تكذب الدوحة مجدداً…الوزيرة لم تدل بتصريحات لصحيفة قطرية


عود الحزم

بعد نفي السفارة الالمانية في الرياض على حسابها على “تويتر” الكلام الذي نسبته صحف قطرية الى وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير ليان، جدد الناطق باسم وزارة …

وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لاين (أرشيف)


بعد نفي السفارة الالمانية في الرياض على حسابها على “تويتر” الكلام الذي نسبته صحف قطرية الى وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير ليان، جدد الناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية فرانك فايهنريتش نفيه الكلام المنسوب الى الوزيرة، قائلاً إن التقارير المنشورة خاطئة”.

الكلام المنسوب الى الوزيرة معدل “وفي الواقع لم تدل الوزيرة بهذه التصريحات بأي شكل”.

وكانت وكالة الانباء القطرية نسبت السبت الى صحيفة “الشرق” القطرية أن فون دير لاين تحدثت عن “مؤامرة” ضد قطر.

ولكن فايهنريتش قال اليوم الإثنين، إن الكلام المنسوب الى الوزيرة مُعدل، مضيفاً: “وفي الواقع لم تدل الوزيرة بهذه التصريحات بأي شكل من الأشكال”.

ونشرت صحيفة “الشرق” القطرية أخيرا “تصريحات” تبين أنها ملفقة لوزيرة الدفاع الألمانية أدلت بها للصحيفة القطرية، عن دعم بلادها وحلف ناتو لقطر، ووقوفهما إلى جانبها في الأزمة الخليجية، بعد قطع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية، بالدوحة في يونيو (حزيران) من العام الماضي.

وأوضح المتحدث الألماني اليوم الإثنين في نفي رسمي بمناسبة المؤتمر الصحافي اليومي للحكومة الألمانية، أنه لها صحة إطلاقاً “للمقابلة المزعومة للوزيرة مع الصحيفة القطرية” وحتى الاقتباسات التي اعتمدتها الصحيفة في تقريرها “غير صحيحة بالمرة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً