مستوطنون متطرفون يدعون لاقتحام المسجد الأقصى

مستوطنون متطرفون يدعون لاقتحام المسجد الأقصى


عود الحزم

دعت جماعات “جبل الهيكل” الاستيطانية المتطرفة، عصر اليوم الإثنين، المستوطنين المتطرفين إلى اقتحام المسجد الأقصى، والمكوث فيه اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بعد حصولها على …

جانب من عملية اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى (المصدر)


دعت جماعات “جبل الهيكل” الاستيطانية المتطرفة، عصر اليوم الإثنين، المستوطنين المتطرفين إلى اقتحام المسجد الأقصى، والمكوث فيه اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بعد حصولها على قرار من شرطة الاحتلال يبين عدم وجود أي قانون يمنع المستوطنين من ذلك.

وكانت الجماعات المتطرفة أرسلت كتاباً خطياً للمستشار القانوني لشرطة الاحتلال، حصلت بعده على رد يفيد بجواز جلوس المستوطنين داخل ساحات المسجد الأقصى، وعدم وجود أي قرار قانوني بمنعهم، بعد أن كانوا يقومون بجولات استفزازية ويخرجون.

ودعت الجماعات المتطرفة أنصارها إلى البدء باقتحام المسجد الأقصى المبارك والجلوس في باحاته اعتباراً من يوم غد في الجهة الشرقية للأقصى والشمالية والغربية لمحيط صحن الصخرة المشرفة.

وكانت شرطة الاحتلال تسمح فقط للمستوطنين المتطرفين بجولات داخل باحات المسجد الأقصى المبارك دون الجلوس داخلها، إلا أن قرار مستشار الشرطة الأخير يعني مزيداً من التصعيد في اقتحامات المستوطنين وصدامات جديدة مع الفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً