مصر: البرلمان يوافق نهائياً على قانون تنظيم الصحافة والإعلام

مصر: البرلمان يوافق نهائياً على قانون تنظيم الصحافة والإعلام


عود الحزم

وافق مجلس النواب المصري، بشكل نهائي خلال الجلسة العامة اليوم، على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وذلك بعدما تم الانتهاء من مناقشة جميع مواد القانون في جلسة الأمس. يأتي …

مجلس النواب المصري (أرشيفية)


وافق مجلس النواب المصري، بشكل نهائي خلال الجلسة العامة اليوم، على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وذلك بعدما تم الانتهاء من مناقشة جميع مواد القانون في جلسة الأمس.

يأتي ذلك بعد الاستجابة للملاحظات التى أبداها مجلس الدولة ونقابة الصحفيين المصريين على مشروعات قوانين تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام بواقع 28 تعديلاً.

وتتضمن أهم التعديلات إلغاء الحبس الاحتياطي في قانون تنظيم الصحافة والإعلام، واستجاب لمطلب نقابة الصحفيين ليصبح نصها مطابقاً لنص المادة 71 من الدستور كالآتي: “لا توقع عقوبة سالبة للحرية في الجرائم التي ترتكب بطريق النشر أو العلانية، فيما عدا الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو الطعن في أعراض الأفراد”، وإضافة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى جانب المجلس الأعلى عند الحصول على ترخيص المنصات الفضائية والرقمية المشفرة (PLATFORM).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً