السيسي يزور بكين سبتمبر المقبل للمشاركة في المنتدى الصيني الأفريقي

السيسي يزور بكين سبتمبر المقبل للمشاركة في المنتدى الصيني الأفريقي


عود الحزم

كشف القائم بأعمال السفير الصيني في القاهرة ليو يونج فينج، عن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين في سبتمبر(أيلول) المقبل للمشاركة في المنتدى الصيني…

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي(أرشيف)


كشف القائم بأعمال السفير الصيني في القاهرة ليو يونج فينج، عن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين في سبتمبر(أيلول) المقبل للمشاركة في المنتدى الصيني الأفريقي، مؤكداً أن الزيارة ستشهد وضع خطة جديدة مع الرئيس الصيني لدفع العلاقات المصرية الصينية إلى مستوى جديد.

وأوضح فينج خلال مؤتمر صحافي اليوم الإثنين، أن مصر دولة نامية كبيرة للغاية في العالم العربي وإفريقيا ومحطة مهمة فى مبادرة الحزام والطريق، وإحدى الدول المؤسسة للبنك الآسيوي، موضحاً أن الرئيس الصيني قال إن مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين لتصبح بذلك أساس بداية العلاقات مع العالم العربي.

وحول القضية الفلسطينية، أكد فينج أن الرئيس الصيني أكد أهمية التوصل إلى اتفاق سلام عادل وقابل للتطبيق يضمن حقوق الفلسطينيين، وشدد على أن السلام أساس للتنمية والنهضة في المنطقة العربية ولابد من التركيز على السلام والتنمية فى الوقت نفسه، وأن قضية فلسطين هي قضية جوهرية في الشرق الأوسط ويجب أن يكون هناك موقف عادل وبناء لإيجاد حل لهذه المسألة.

وأشار القائم بأعمال السفير الصيني أن بلاده لديها خبرة كبيرة في مجالات مختلفة مثل الكهرباء وبناء المدن وهذا ما تساعد به مصر في مشروعاتها.

واتفقت مصر مع شركة صينية لبناء أول قطار كهربائي يكون مربوطاً بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتزيد قيمة الاستثمارات الصينية في منطقة الأعمال في العاصمة الإدارية عن 3 مليار دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً