5 علاجات طبيعية لإيقاف الإسهال في الحال

5 علاجات طبيعية لإيقاف الإسهال في الحال


عود الحزم

غالباً ما ينتج الإسهال عن التهابات واضطرابات في الجهاز الهضمي، ويتسبب بإزعاج للمريض وخسارة لسوائل الجسم. ويتم علاج الإسهال عن طريق الأدوية والعقاقير الطبية، مع إعطاء …

تعبيرية


غالباً ما ينتج الإسهال عن التهابات واضطرابات في الجهاز الهضمي، ويتسبب بإزعاج للمريض وخسارة لسوائل الجسم.

ويتم علاج الإسهال عن طريق الأدوية والعقاقير الطبية، مع إعطاء المريض كمية من السوائل لتجنب إصابته بالجفاف. ويقدم موقع لايف هاك، مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية لعلاج الإسهال بأسرع وقت ممكن:

1- الأعشاب
إذا كنت تبحث عن علاج سريع للإسهال، فعليك بالإكثار من شاي الأعشاب، وخاصة النعناع والقرفة ونبتة القرّاص، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات في الجهاز الهضمي وإيقاف الإسهال.

2- حساء الخضار
كما هو الحال بالنسبة للمشروبات العشبية، يساعد حساء الخضار على علاج الإسهال، كما يقدم مجموعة من الفيتامينات والمعادن للجهاز الهضمي، لتعويض العناصر الغذائية التي يخسرها الجسم.

3- تجنب الألبان والدهون والسكر
هذه الأطعمة في كثير من الأحيان صعبة الهضم، ونتيجة لذلك يمكن أن تسهم في تهيج للجهاز الهضمي، ويفضل تناول الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم والغنية بالألياف عند الإصابة بالإسهال.

4- عصير الألويا فيرا
عصير الألويا فيرا مشروب مهدىء بشكل لا يصدق، ويوصى بشرب كوب منه عدة مرات يومياً، إذا كنت تعاني من الإسهال أو أي اضطراب هضمي، وقد يكون من المفيد أيضاً شربه قبل وجبة الطعام، ليساعد على استقرار الأغذية في الجسم.

5- زيادة استهلاك الألياف
تساعد الألياف على التخلص من السموم وبقايا الطعام، كما تلعب دوراً إيجابياً في زيادة أعداد البكتيريا المفيدة في جهاز الهضم، ويمكن أن تكون بذور الكتان بداية جيدة لدمج الألياف في نظامك الغذائي، بالإضافة إلى الخضروات الورقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً