تعليق حسابين بارزين علي “تويتر” بسبب هجمات إلكترونية

تعليق حسابين بارزين علي “تويتر” بسبب هجمات إلكترونية


عود الحزم

علق موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حسابين بارزين يحملان اسم “Guccifer 2.0 وDC Leaks”، مسئولين عن هجمات إلكترونية ضد مجالس انتخابات الولايات المتحدة، وذلك عام 2016.وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصدرت…

علق موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حسابين بارزين يحملان اسم “Guccifer 2.0 وDC Leaks”، مسئولين عن هجمات إلكترونية ضد مجالس انتخابات الولايات المتحدة، وذلك عام 2016.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصدرت وزارة العدل 12 لائحة اتهام ضد 12 عميلًا مخابراتيًا روسيًا، والتي سميت بالتحديد الحسابات كجزء من الجهود الدعائية للبلاد خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وقال متحدث باسم تويتر في سان دييجو يونيون تريبيوت إنه تم تعليق الحسابات لكونها “مرتبطة بشبكة من الحسابات كانت معلقة في السابق بسبب عملها مخالفة لقواعدنا”.

وتزعم لوائح وزارة العدل أن كلا الحسابين يشكلان واجهات للعملاء في روسيا الرئيسية مديرية الاستخبارات (GRU)، وكانت مسئولة عن القيام بهجمات إلكترونية ضد مجالس انتخابات الولايات المتحدة، وأمناء الدولة، ومقدمي برامج الانتخابات، واللجنة الوطنية الديمقراطية، في محاولة لجمع المعلومات وتسرب المعلومات الضارة أثناء الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً