قتلى وجرحى في اشتباكات مع القوات الأمنية غرب أفغانستان

قتلى وجرحى في اشتباكات مع القوات الأمنية غرب أفغانستان


عود الحزم

كشف تقرير إخباري اليوم الاثنين عن مقتل وإصابة 23 مسلحاً على الأقل، خلال اشتباكات وقعت مع القوات المسلحة الأفغانية في إقليم فرح غربي البلاد. ونقلت وكالة أنباء “خاما …

عناصر من القوات الأفغانية (أرشيف)


كشف تقرير إخباري اليوم الاثنين عن مقتل وإصابة 23 مسلحاً على الأقل، خلال اشتباكات وقعت مع القوات المسلحة الأفغانية في إقليم فرح غربي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء “خاما برس” الافغانية عن الجيش الأفغاني القول “إن الاشتباكات وقعت في منطقة شب كوه”، كما ورد في بيان للجيش أن 6 مسلحين قتلوا وأصيب 17 آخرون على الأقل، خلال الاشتباكات مع قوات الأمن.

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل جنديين أفغانيين وإصابة اثنين آخرين.

وكان مسؤول أفغاني أعلن أمس الأحد مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين، بعدما فجر انتحاري حزامه الناسف بالقرب من مدخل إحدى وزارات الحكومة في العاصمة الافغانية كابول .

وجاء في تقرير للأمم المتحدة صدر أمس الأحد ويغطى الفترة من 1 يناير (كانون الثاني) إلى 30 يونيو (حزيران) أن وفيات المدنيين جراء تفجيرات انتحارية وأجهزة تفجيرية بدائية ارتفعت بنسبة 22 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (يوناما) ، كان السبب الرئيسي لسقوط ضحايا بين صفوف المدنيين في البلاد هو القنابل، ما أدى إلى مقتل 427 مدنياً وإصابة 986 آخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً