قمة الصين والاتحاد الأوروبي تبحث التجارة وإصلاح منظمة التجارة العالمية

قمة الصين والاتحاد الأوروبي تبحث التجارة وإصلاح منظمة التجارة العالمية


عود الحزم

من المقرر أن يجتمع قادة الصين والاتحاد الأوروبي في العاصمة الصينية بكين اليوم الإثنين، في قمة تبحث سبل تعزيز التجارة وإصلاح منظمة التجارة العالمية. وسيترأس القمة العشرين رئيس مجلس الدولة…

قمة بين الصين والاتحاد الأوروبي (أرشيف)


من المقرر أن يجتمع قادة الصين والاتحاد الأوروبي في العاصمة الصينية بكين اليوم الإثنين، في قمة تبحث سبل تعزيز التجارة وإصلاح منظمة التجارة العالمية.

وسيترأس القمة العشرين رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ علاوة على رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وتأمل بكين وبروكسل في الاستفادة من الاجتماع لتوقيع إعلان مشترك للمرة الأولى منذ عام 2015، حيث أن الخلافات حول بحر الصين الجنوبي ومخاوف أخرى تمنع التوصل إلى اتفاق في الآونة الأخيرة.

وسيكون التركيز الرئيسي للقمة على التجارة مع مناقشات متوقعة بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية بالإضافة إلى اتفاقات متعلقة بالبيانات الجغرافية أو إثبات بلد المنشأ بالنسبة لبعض صادرات الأغذية.

ومن المتوقع أن يثير الاتحاد الأوروبي مخاوف من بينها الوصول إلى الأسواق وعمليات نقل التكنولوجيا القسرية للشركات الأوروبية العاملة في الصين، كما ستغطي القمة أيضاً مبادرة الحزام والطريق الصينية والشواغل السياسية المستمرة في ميانمار وأفغانستان وإيران وكوريا الشمالية.

وتعتبر الصين ثاني أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي. وبلغت قيمة صادرات الاتحاد الأوروبي إلى الصين 198 مليار يورو (231 مليار دولار أمريكي) العام الماضي، بينما استورد الاتحاد الأوروبي بضائع صينية بقيمة 374 مليار يورو خلال نفس الفترة، وفقاً للأرقام الرسمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً