مصر: انطلاق مهرجان الصيف الدولي بين المسرح والشعر والموسيقى

مصر: انطلاق مهرجان الصيف الدولي بين المسرح والشعر والموسيقى


عود الحزم

ينطلق اليوم الإثنين مهرجان الصيف الدولي السادس عشر في الإسكندرية في مصر، والذي يقدم حفلات غنائية وعروضاً سينمائية ومسرحية وأمسيات شعرية وورش عمل وأنشطة للأطفال، …

alt


ينطلق اليوم الإثنين مهرجان الصيف الدولي السادس عشر في الإسكندرية في مصر، والذي يقدم حفلات غنائية وعروضاً سينمائية ومسرحية وأمسيات شعرية وورش عمل وأنشطة للأطفال، حيث يضفي المهرجان عادة أجواء احتفالية على المدينة المطلة على البحر المتوسط بالتزامن مع توافد آلاف المصطافين عليها.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان الذي يمتد حتى 18 أغسطس (آب)، المغني المصري علي الحجار، والموسيقار المصري عمر خيرت وفرقة أوتوستراد الأردنية.

ويضم برنامج المهرجان الذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، حفلات موسيقية فردية وجماعية وعروضاً للمسرح والسينما والفنون التراثية إضافة إلى أنشطة متنوعة،

ويقدم المهرجان حفلات غنائية فردية لمغنين من مصر وخارجها منهم السورية فايا يونان والسودانية آسيا مدني إضافة إلى حفل إنشاد لفرقة الإخوة أبو شعر من سوريا في 22 يوليو.

وفي الـ6 و الـ7من أغسطس ، يقدم الموسيقار عمر خيرت حفلين بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية لباقة من مؤلفاته الموسيقية كماتقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلا في 15 أغسطس.

ويشمل البرنامج أيضاً ليلتين شعريتين الأولى في يوليو، يقدمها الشاعر الشاب عمرو حسن والثانية في أغسطس للشاعر هشام الجخ.

وتختتم المغنية المصرية كارمن سليمان ليالي مهرجان الصيف الدولي ، بحفل في القاعة الكبرى لمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بمصاحبة أوركسترا المايسترو جورج قلته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً