دراسة: البرتقال وتأثيره على صحة البصر

دراسة: البرتقال وتأثيره على صحة البصر


عود الحزم

الفواكه من أفضل الأطعمة الطبيعية و التي لا يمكن أن يستغني جسم الإنسان عن فوائدها، وفي كل يوم يتم إكتشاف فوائد جديدة لها، وهاهي دراسة جيدة تكتشف أن …

الفواكه من أفضل الأطعمة الطبيعية و التي لا يمكن أن يستغني جسم الإنسان عن فوائدها، وفي كل يوم يتم إكتشاف فوائد جديدة لها، وهاهي دراسة جيدة تكتشف أن البرتقال يمكن أن يقي من الأمراض التي تؤثر على البصر.

البرتقال وتأثيره على صحة البصر:

أعلن علماء أستراليون من جامعة سيدني بعد إجراء عدة دراسات عن فائدة غير متوقعة للبرتقال. وأكدوا أن تناول برتقالة واحدة يوميا على الأقل يقي من الإصابة بانفصال الشبكية وضعف البصر.

وأضاف العلماء أن «الفلافونويد» (هي مجموعة مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء) الموجودة في لب البرتقال تحمي العينين، وأن مضادات الأكسدة الطبيعية لها تأثير إيجابي على الشبكية، مما يقلل من مخاطر انفصالها.

تفاصيل الدراسة:

أراد العلماء أن يتحققوا من تأثير الحمية الغذائية التي يدخل فيها البرتقال على صحة خلايا العين، حيث أظهرت النتائج أن الاستهلاك اليومي للبرتقال يقلل من تطور أمراض العيون بنسبة 60٪. بينما أظهر التفاح والشاي نسبة 25%، وفقا لصحيفة «ديلي ميل».

ووفقا للعالم، بامييني جوبيناتا، فإن انفصال الشبكية يصيب شخصا من بين 7 أشخاص. ويوصي الخبراء بتناول المزيد من البرتقال، للحماية من المشاكل المستقبلية للبصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً