بدء خروج مسلحي درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوري

بدء خروج مسلحي درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوري


عود الحزم

بدأت اليوم الأحد عملية نقل مسلحي مدينة درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوري بعد الاتفاق مع الجيش الروسي. وقال مصدر مسؤول في محافظة درعا: “وصلت حوالي 50 حافلة إلى منطقة سجنة جنوب…

عمليات إخراج المسلحين من درعا (أرشيف)


بدأت اليوم الأحد عملية نقل مسلحي مدينة درعا وعائلاتهم إلى الشمال السوري بعد الاتفاق مع الجيش الروسي.

وقال مصدر مسؤول في محافظة درعا: “وصلت حوالي 50 حافلة إلى منطقة سجنة جنوب شرق مدينة درعا البلد، وتم تجهيز ست حافلات تقل حوالي 350 شخصاً أغلبهم نساء وأطفال ليتم نقلهم مساء اليوم إلى منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الشمالي تمهيداً لنقلهم إلى محافظة إدلب”.

وأضاف المصدر: “يشرف الهلال الأحمر السوري والشرطة العسكرية الروسية على عملية نقل مسلحي المعارضة وعائلاتهم ومن المتوقع خروج 1200 مسلح”.

يشار إلى أن هذه أول عملية خروج لمسلحي محافظة درعا باتجاه الشمال السوري، وهي الثانية بعد خروج قادة مسلحي المعارضة وعائلاتهم بداية الأسبوع الماضي إلى الأردن بعد التوصل إلى اتفاق مع روسيا يقضي بإجراء مصالحة لعدد من بلدات ريف درعا الشمالي والغربي.

وكانت عملية إخراج المسلحين التي تم الاتفاق عليها منتصف الأسبوع الماضي توقفت بعد رفض القوات الروسية نقل مسلحي المعارضة إلى إدلب وعادت حوالي 100 حافلة إلى العاصمة دمشق من مدينة درعا بعد رفض الروس خروج المسلحين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً