شرطة أبوظبي: هذه أهم الإجراءات الوقائية لسلامة المسافرين براً ومرافقيهم

شرطة أبوظبي: هذه أهم الإجراءات الوقائية لسلامة المسافرين براً ومرافقيهم


عود الحزم

نصحت شرطة أبوظبي قائدي المركبات المسافرين عبر البر إلى الإلتزام بمجموعة من الإجراءات الوقائية الضرورية لتعزيز سلامتهم ومرافقيهم ومن أبرزها التقيد بحدود الحمولة القانونية على سطح المركبات …

alt


نصحت شرطة أبوظبي قائدي المركبات المسافرين عبر البر إلى الإلتزام بمجموعة من الإجراءات الوقائية الضرورية لتعزيز سلامتهم ومرافقيهم ومن أبرزها التقيد بحدود الحمولة القانونية على سطح المركبات والتي لا يزيد ارتفاعها عن 60 سم، نظراً إلى إمكانية تسبب الحمولة الزائدة بالإخلال بتوازن المركبة وصعوبة السيطرة عليها .

وحثت السائقين عبر حسابها الرسمي على انستغرام، قبل السفر براً ولمسافاتٍ طويلة، على ضرورة فحص المركبة والتأكد من صلاحيتها بما في ذلك صلاحية الإشارات الضوئية ومصابيح المركبة والالتزام بالسرعات المحددة والانتباه لمفاجآت الطريق، وعند شعور السائق بالتعب عليه ايقاف مركبته خارج الطريق على الطرف الأيمن، وتشغيل الإشارات الرباعية التحذيرية، وأخذ قسط من الراحة لمتابعة السفر لاحقاً .
وأكدت أهمية التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بالمركبة، والانتباه للمخاطر الناجمة عن انفجارها في المسافات الطويلة خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرضها للتآكل بسبب حرارة الطرق.

وناشدت السائقين بضرورة التأكد من قفل أبواب المركبة في حال وجود أطفال وربط حزام الأمان ومراجعة عداد البترول وان يكون خزان الوقود ممتلئاً على الدوام لتلافي المفاجآت والانتباه لأي تغيير و”خصوصاً عداد الحرارة “، والقيادة بحذر والتي تجنب السائق المخاطر ، والحرص على السفر براً في مجموعة وليس وحيداً مع الأسرة بقدر ما يمكن.

ونبهت شرطة أبوظبي بضرورة اختيار مركبة تناسب الرحلة من حيث السعة والراحة واخضاعها للفحص الشامل للتأكد من صلاحيتها للسفر الطويل واستبدال بعض القطع الضرورية وعدم الاعتماد على القطع التي فقدت الكثير من عمرها الافتراضي مثل الإطارات ومصافي الزيت والهواء والخراطيم والسيور والبلاكات.

ولفتت إلى أهمية التأكد من عمل رافعة المركبة وصلاحية الإطار الاحتياطي وتزويد المركبة بعدد من متطلبات الطوارئ والإسعافات الأولية مثل: صندوق الإسعافات، ومصباح يعمل بالبطاريات، وبطارية احتياطية للمركبة وطفايات الحريق ،وشاحن البطارية ، وحبل للسحب إلى جانب القطع الاحتياطية مثل السيور، خراطيم المياه

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً