العراق: توقف خدمات الإنترنت لمنع انتشار الاحتجاجات

العراق: توقف خدمات الإنترنت لمنع انتشار الاحتجاجات


عود الحزم

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدات عن انقطاع خدمة الإنترنت في العراق بشكل جزئي، إضافةً إلى تعذر الوصول الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. وذكرت …

احتجاجات حاشدة في العراق خاصةً في مدن الجنوب (أرشيف)


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدات عن انقطاع خدمة الإنترنت في العراق بشكل جزئي، إضافةً إلى تعذر الوصول الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وذكرت مصادر في مدن وسط وجنوب العراق انه بات من الصعب إرسال صور أو فيديوهات عبر شبكة الانترنت، وفق موقع قناة السومرية العراقي، موضحةً أن السلطات الحكومية لم توضح رسمياً سبب التردي المفاجئ في خدمة الإنترنت.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد محافظات عراقية، منها البصرة، ميسان، ذي قار، بابل، الديوانية، واسط، كربلاء، وبغداد، تظاهرات واسعة احتجاجًا على تفشي البطالة وانعدام الخدمات.

من جهتها أعلنت وزارة النقل والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان، اليوم السبت، حسب موقع روداو الكردي،، أن الحكومة المركزية العراقية قطعت خدمة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بما في ذلك عن إقليم كردستان.

وأوضح موقع روداو، أن الحكومة عمدت إلى قطع خدمة الانترنت والتواصل الاجتماعي، في محاولة لمنع توسع رقعة الاحتجاجات الشعبية التي عمت عدة محافظات جنوبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً