غزة: إعلان وقف إطلاق النار بفضل وساطة مصرية

غزة: إعلان وقف إطلاق النار بفضل وساطة مصرية


عود الحزم

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم السبت، التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة، لإنهاء تصاعد العنف عبر الحدود. وقال المسؤول المطلع الذي طلب التحفظ …

إطلاق صاروخ من غزة (أرشيف)


أعلن مسؤول فلسطيني اليوم السبت، التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في غزة، لإنهاء تصاعد العنف عبر الحدود.

وقال المسؤول المطلع الذي طلب التحفظ على هويته: “الجهود المصرية والدولية نجحت في إنهاء موجة التصعيد الراهنة”.

ومن جهتها، أكدت حركة حماس مساء السبت، التوصل إلى وقف لإطلاق النار، إثر تصعيد واسع تخللته غارات إسرائيلية كثيفة على القطاع أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 15 على الأقل.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان “بعد جهود من أطراف عدة بذلت منذ بداية التصعيد والقصف الإسرائيلي لغزة لوقف العدوان، توّج بالنجاح الجهد المصري في العودة إلى التهدئة ووقف التصعيد”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت كذلك “التوافق على وقف إطلاق النار بعد الاتصالات المكثفة التي جرت وفق تفاهمات القاهرة للعام 2014″، مشيرة إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ “اعتباراً من الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي”.

يذكر أن قصفاً إسرائيلياً على غزة، أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة نحو 15 آخرين، وردت الفصائل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً