ليبيا: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لحكومة الوفاق الوطني

ليبيا: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لحكومة الوفاق الوطني


عود الحزم

جددت المنسقة العليا للشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني اليوم السبت، تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وذلك عند اجتماعها برئيس المجلس الرئاسي …

منسقة الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج (أرشيف)


جددت المنسقة العليا للشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني اليوم السبت، تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وذلك عند اجتماعها برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج بالعاصمة طرابلس.

وأعربت موغيريني عن ارتياحها لتجاوز الأزمة في منطقة الهلال النفطي وعودة الأمور إلى طبيعتها، مؤكدةً أن الثروة النفطية ملك لكل الليبيين، ويجب تسخيرها لإنعاش الاقتصاد، وتحقيق الازدهار للبلد بما يفرض منع تكرار مثل هذه الأحداث.

وقالت موغيريني خلال الاجتماع، إن سياسة الاتحاد الأوروبي تستهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأن الاهتمام ليس مقتصراً على الهجرة، وهناك العديد من المشاريع لدعم ليبيا في المجال الاقتصادي، ودعم البلديات، وأجهزة الدولة، ومؤسساتها إضافةً لبرنامج تدريب خفر السواحل والعمل المشترك على تأمين حدود ليبيا الجنوبية.

ومن جانبه، قال السراج إن النفط هو المصدر الوحيد للدخل في ليبيا، ويجب أن يكون بمنأى عن الخلافات والمغامرات السياسية وخارج الصراعات بمختلف أشكالها.

واتفق الجانبان على الموقف الأوروبي الموحد من القضايا السياسية في ليبيا، وعاى أن يجري العمل بالنسبة لمسار الانتخابات الليبية، تحت مظلة الأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً