غزة: “الجهاد” تؤكد حق الفصائل في الرد على القصف الإسرائيلي

غزة: “الجهاد” تؤكد حق الفصائل في الرد على القصف الإسرائيلي


عود الحزم

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، حق الفصائل العسكرية في غزة، في الرد على التصعيد الإسرائيلي الأخير، بعد الغارات الإسرائيلية فجر وصباح اليوم السبت. وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها، …

مسلحون من الجهاد في غزة (أرشيف)


أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، حق الفصائل العسكرية في غزة، في الرد على التصعيد الإسرائيلي الأخير، بعد الغارات الإسرائيلية فجر وصباح اليوم السبت.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها، داود شهاب: “من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه في وجه العدوان، والإرهاب الإسرائيلي، وأن هذا الحق والواجب تمارسه المقاومة الفلسطينية التي ردت بالمثل على القصف الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة”.

وأضاف: “نقول بشكل واضح إن الزمن الذي كان الاحتلال يعتدي فيه علينا دون رد، ولّى وانتهى، ونحن اليوم مستعدون للتصدي لأي عدوان إسرائيلي ومستعدون لخوض مواجهة طويلة إذا استمر العدوان والتصعيد من قبل الاحتلال”.

وتابع شهاب: “لسنا معنيين بالانتقال لمواجهة عسكرية، لكن أيضاً لن نتنازل عن حقنا في مقاومة الاحتلال، ولن نتهاون في الرد على اعتداءاته وجرائمه”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف أهداف لحركة حماس، في مناطق متفرقة في قطاع غزة، منذ ساعات فجر اليوم السبت، رداً على إصابة جندي إسرائيلي بقنبلة يدوية ألقاها فلسطينيون على حدود القطاع، أمس الجمعة.

وقصفت المقاومة الفلسطينية، مدن وبلدات ما تسمى بـ”غلاف غزة” بعشرات الصواريخ، وقذائف الهاون، فيما أعلنت إسرائيل نجاحها في اعتراض عدد من هذه الصواريخ عبر منظومة “القبة الحديدية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً