حركة فتح: حماس تُحبط الوساطة المصرية للمصالحة لتمرير صفقة القرن

حركة فتح: حماس تُحبط الوساطة المصرية للمصالحة لتمرير صفقة القرن


عود الحزم

اتهمت حركة فتح، اليوم السبت، حركة حماس، التي تُسيطر على قطاع غزة، بإفشال الجهود المصرية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، بعد إقدام الأجهزة الأمنية التابعة …

تظاهرة لأنصار حركة فتح في غزة (أرشيف)


اتهمت حركة فتح، اليوم السبت، حركة حماس، التي تُسيطر على قطاع غزة، بإفشال الجهود المصرية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، بعد إقدام الأجهزة الأمنية التابعة لحماس على منع حفل كانت حركة فتح تستعد لتنظيمه في قطاع غزة.

وقالت حركة فتح، في بيان: “ندين منع حركة حماس مهرجان تكريم أوائل الطلبة في الثانوية العامة، وهذا المنع ردٌ على المساعي المصرية وإحباط لجهودها، ويتساوق مع الرغبة الإسرائيلية والأمريكية في تمرير صفقة القرن، وتجسيد الانقسام واقعاً بغيضاً”.

وأضافت الحركة، أن صبرها “على ممارسات حماس وتجاوزاتها غير المقبولة مردهُ تفويت الفرص على تقزيم القضية الوطنية، وإفشال جر حق تقرير المصير إلى مربع المحاصصة المرفوض، لكن تماديها يؤجج الواقع الملتهب والمتوتر، لذا عليها أن تتراجع عن هذه الممارسات المرفوضة والتي لا تنم عن تقاليد الشعب الفلسطيني”.

وطالبت حركة فتح، حماس، بإغلاق ملف الاعتقال السياسي، ووضع حد لانتهاكات حقوق الرأي، والتعبير في قطاع غزة، والكف عن “الإرهاب الفكري” واستغلال بيوت الله لتعبئة الناس.

ولم يصدر عن وزارة الداخلية التابعة لحماس، في قطاع غزة، أي تعليق بعد منع الاحتفال الذي كانت حركة فتح تنوي تنظيمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً