أمريكا تُشكل مجموعة عمل للجولة المقبلة من المحادثات مع كوريا الشمالية

أمريكا تُشكل مجموعة عمل للجولة المقبلة من المحادثات مع كوريا الشمالية


عود الحزم

قال المبعوث النووي الكوري الجنوبي، إن الولايات المتحدة تسرع من وتيرة الاستعدادات لجولة أخرى من مفاوضات المتابعة مع كوريا الشمالية حول نزع السلاح النووي، طبقاً لما ذكرته شبكة “كيه…

(أرشيف)


قال المبعوث النووي الكوري الجنوبي، إن الولايات المتحدة تسرع من وتيرة الاستعدادات لجولة أخرى من مفاوضات المتابعة مع كوريا الشمالية حول نزع السلاح النووي، طبقاً لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس وورلد”، الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم السبت.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المبعوث النووي الكوري الجنوبي، لي دو هون، الذي يقوم حالياً بزيارة للولايات المتحدة، إلى الصحافيين أمس الجمعة في سفارة كوريا الجنوبية بواشنطن.
وقال لي، إن الولايات المتحدة تعمل على تسريع وتيرة الاستعدادات الداخلية لمزيد من المفاوضات مع كوريا الشمالية، بما في ذلك تشكيل فريق تفاوض بقيادة وزارة الخارجية الأمريكية، مضيفاً أن المسؤولين الأمريكيين ينسقون أيضاً موقفهم بشأن نزع السلاح النووي وغيرها من القضايا الجوهرية.
وأكد المبعوث النووي الكوري الجنوبي أن جولة أخرى من المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة من المحتمل أن تجرى قريبا، منوهاً إلى أن العملية لن تكون كلها سلسة.
وتابع أن سيؤول وواشنطن ستواصلان التشاور حول استراتيجيات نزع الأسلحة النووية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً