كيف تحاربين ترهلات البطن بعد الولادة؟

كيف تحاربين ترهلات البطن بعد الولادة؟


عود الحزم

تفضل المرأة في جميع مراحل حياتها المختلفة الحفاظ على أنوثتها من خلال العناية بجسمها حتى تتألق بتلك الإطلالة المتكاملة والخالية من العيوب التي تشعرها بتقدمها …

ترهلات البطن بعد الولادة

تفضل المرأة في جميع مراحل حياتها المختلفة الحفاظ على أنوثتها من خلال العناية بجسمها حتى تتألق بتلك الإطلالة المتكاملة والخالية من العيوب التي تشعرها بتقدمها في السن أو يقلل من ثقتها بنفسها. ولأن فترة الحمل تحمل معها الكثير من التغيرات الجسدية مثل تغير حجم البطن مع نمو الجنين، والتي تتحول لبطن مترهل بعد الولادة مباشرة. إذا كنت سيدتي تعانين من الترهلات بعد الولادة، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة علاجها بشكل طبيعي، آمن وفعال.

خلطة زيت الياسمين وخل التفاح

المكونات: ملعقة من زيت الياسمين مع ملعقة من خل التفاح، ملعقة واحدة من زيت اللوز المر، وملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: امزجي المكونات الآنف ذكرها بشكل جيد حتى تتداخل، طبقيها على منطقة البطن ولفيها بطبقة من النايلون لمدة ساعتين على الأقل مع وضع منشفة دافئة أو ممارسة بعض تمارين البطن لتوليد بعض الحرارة.امسحي بعد ذلك لتتخلصي من بقايا الزيوت ثم اشطفي.

خلطة زيت البذور

المكونات: مقادير متماثلة من كل من زيت الهندباء، زيت الشاي الأخضر، زيت أكليل الجبل، زيت الميرامية، زيت البابونج وزيت الحلبة.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو مزج الزيوت واستخدامها لتدليك محيط البطن في شكل حركات دائرية لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. ننصحك باستخدام هذه الخلطة لمدة شهر كامل على الأقل حتى تتخلصي من الترهلات بشكل ملحوظ.

alt

خلطة الشبة والنشا

المكونات: ملعقتين من الشبة الناعمة ملعقة من النشا، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس، وزعي المزيج بالتساوي على منطقة ترهلات البطن بالتساوي. اتركي المزيج حتى يجف تماما ثم امسحي بقطعة من القماش المبلل. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم ومتواصل حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

قشر الرمان والزنجبيل

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل، ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان وملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة وكوب من الماء.

طريقة التحضير: قومي بغلي المكونات على نار هادئة لمدة 5 دقائق، اتركيه المزيج يبرد وصفيه وتناوليه مرتين في اليوم.

الغليسرين وزيت الزيتون

المكونات: 6 ملاعق كبيرة من الغليسرين مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقتين صغيرتين من ماء الورد و6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي.

طريقة التحضير: امزجي كل المكونات المذكورة بشكل جيد، واستخدميها لتدليك منطقة الترهلات في شكل حركات دائرية لطيفة. اتركي الوصفة لمدة ساعتين حتى يجف ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع بشكل منتظم للحصول على نتائج جيدة.

نصائح لشد البطن المترهل بعد الولادة

  • نظام غذائي صحي: يساعد اتباع نظام غذائي متوازن يعتمد على الحبوب الكاملة، الفواكه والخضروات، مع تجنب المواد الدسمة في تخفيف تراكم الدهون في محيط البطن وزيادة ترهله.
  • تمارين المعدة: يمكن لتمارين شد المعدة أو تمارين الكارديو أن تمنحك نتائج جيدة، مارسيها 10 مرات في اليوم كبداية، على أن تزيدي العدد لعشرين مع مرور الوقت

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً