ZTE تتوصل إلى تسوية مع الولايات المتحدة لرفع الحظر

ZTE تتوصل إلى تسوية مع الولايات المتحدة لرفع الحظر


عود الحزم

يبدو ان المعركة بين شركة ZTE الصينية ووزارة التجارة الامريكية على وشك ان تنتهي، فبعد العديد من قرارات الإيقاف والغرامات والحظر التجاري الكلي، أعلنت وزارة التجارة الامريكية على موقع…

يبدو ان المعركة بين شركة ZTE الصينية ووزارة التجارة الامريكية على وشك ان تنتهي، فبعد العديد من قرارات الإيقاف والغرامات والحظر التجاري الكلي، أعلنت وزارة التجارة الامريكية على موقع تويتر أن الاتفاق على وشك الانتهاء، وستشهد الصفقة إيداع شركة ZTE 400 مليون دولار في حساب الضمان وتلقي إشعار لرفع أمر الحظر.

تم منع شركة ZTE من المتاجرة مع مصنعي المكونات الأمريكية لقيامها بخرق الحظر التجاري وبيع معدات إلى إيران، واستوردت الشركة الصينية هوائيات عالية التردد تتضمن شرائح أمريكية بداخلها. وقالت ZTE ان هذا الأمر كان خطأ، إلا ان الولايات المتحدة اكتشفت أن الشركة تعمدت تجاهل الحظر وواصلت الصفقة الإيرانية.

alt

في البداية، تم تغريم ZTE بدفع غرامة قدرها مبلغ 800 مليون دولار، وفي وقت لاحق طلبت الولايات المتحدة من الشركة المصنعة تغيير مجلس إدارتها بالكامل، ولكن لم تلتزم الشركة الصينية بهذا الاتفاق. وفي النهاية، قررت الشركة الاستسلام، مما سمح لوزارة التجارة بأخذ الخطوة النهائية ورفع الحظر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً