خلال الستة شهور الماضية من العام الجاري شرطة أبوظبي تضبط 342 حدثاً لقيادة مركبات بدون رخصة وتحول 86 منهم لنيابة الأسرة

خلال الستة شهور الماضية من العام الجاري شرطة أبوظبي تضبط 342 حدثاً لقيادة مركبات بدون رخصة وتحول 86 منهم لنيابة الأسرة


عود الحزم

ضبطت شرطة أبوظبي نحو 342 من الأحداث الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما لقيادة مركبات ذويهم على الطرق خلال الستة شهور الماضية من العام الجاري على مستوى…

ضبطت شرطة أبوظبي نحو 342 من الأحداث الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما لقيادة مركبات ذويهم على الطرق خلال الستة شهور الماضية من العام الجاري على مستوى إمارة أبوظبي، وبينت الإحصائيات وقوع 17 حادثاً مرورياً تسبب فيها أحداث خلال الفترة المذكورة .

وحذرت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية من النتائج السلبية المترتبة على سماح الأباء والأسرة بقيادة الأبناء المركبات بدون رخصة ووصفته بالتصرف المؤسف تترتب عليه نتائج مأساوية تتمثل في تعريض الأبناء للخطر والمساءلة القانونية.
وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي مدير المديرية أن غياب الرقابة الأسرية، والسماح للأبناء دون السن القانونية بقيادة المركبات يشكل خطورة بالغة على السلامة المرورية ووقوع الحوادث المرورية الجسيمة التي ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وذكر أن الإجراءات التي تم اتخاذها مع المضبوطين وعددهم نحو256 حدثاً، تضمنت استدعاء أولياء أمورهم وتوضيح مخاطر المخالفة التي ارتكبها أبناءهم وحثهم على مراقبتهم لحمايتهم، وأخذ تعهدات منهم ومن أولادهم بعدم تكرار المخالفة، وتحذيرهم بتطبيق إجراءات مشددة في حالة تكرارها.

وأضاف : اتخذت شرطة أبوظبي إجراءات مشددة بحق نحو 86 آخرين بعد ضبطهم يقودون مركبات بدون رخصة على الرغم من أنهم كانوا قد قاموا بكتابة تعهدات سابقة بعدم تكرارهم المخالفة وتحويلهم إلى نيابة الأسرة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ودعا الخييلي الآباء والأسر إلى ضرورة مراقبة الأبناء خلال العطلة الصيفية التي تزيد فيها مثل هذه المخالفات بسبب تواجد الأبناء في المنازل ،وحذرهم من خطورة قيادة الأحداث للمركبات بدون رخصة ، ومشاركتهم في التجمعات الشبابية والقيام بحركات خطرة بالمركبات ” كالتسابق” مما يعرّض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وشدد أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون بحزم على المخالفين .


رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً