مصر: تفكيك قنبلة قرب محكمة قبل تفجيرها بدمياط

مصر: تفكيك قنبلة قرب محكمة قبل تفجيرها بدمياط


عود الحزم

تمكنت قوات الأمن المصرية من العثور على قنبلة تم اكتشافها بالقرب من محكمة فارسكور، بمحافظة دمياط، أقصى شمال مصر. وأُخطرت مديرية أمن دمياط، التي أرسلت قوة من إدارة المفرقعات، …

الداخلية المصرية (أرشيفية)


تمكنت قوات الأمن المصرية من العثور على قنبلة تم اكتشافها بالقرب من محكمة فارسكور، بمحافظة دمياط، أقصى شمال مصر.

وأُخطرت مديرية أمن دمياط، التي أرسلت قوة من إدارة المفرقعات، وأخرى من الحماية المدنية، وتبين وجود قنبلة تم تفكيكها وإبطال مفعولها، وتم تشكيل فريق أمني لكشف ملابسات الواقعة وتحرير محضر بالواقعة.

الجدير بالذكر أن محافظة دمياط تنتشر بها عناصر متشبعة بالفكر التكفيري، وتستخدم “التقية”، تهرباً من الملاحقات الأمنية والضغوط التي تمارسها قوات الأمن على التنظيمات والجماعات المتطرفة المسلحة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، قررت الأيام الماضية، حبس أعضاء خلية “أم المثني” على ذمة التحقيقات، بتهم الانضمام لجماعة تكفيرية والتحريض على ارتكاب أعمال عدائية ضد الجيش والشرطة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المصرية، يونيو (حزيران) الماضي من إلقاء القبض على خلية تكفيرية تابعة لتنظيم داعش، بينهم أمل عبد الفتاح عبده إسماعيل، الشهيرة بـ”أم المثنى”، والمطلوب ضبطها وإحضارها على خلفية مبايعة تنظيم داعش، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”ولاية الصعيد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً