زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يُطالبان ترامب بإلغاء لقائه ببوتين

زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يُطالبان ترامب بإلغاء لقائه ببوتين

قال زعيم المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر اليوم الجمعة إن على الرئيس دونالد ترامب أن يلغي اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد توجيه لائحة اتهام…

رئيس الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر (أرشيف)


قال زعيم المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر اليوم الجمعة إن على الرئيس دونالد ترامب أن يلغي اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد توجيه لائحة اتهام لـ 12 من ضباط المخابرات العسكرية الروسية، بالقرصنة في الانتخابات الأمريكية.

وقال شومر في بيان: “لوائح الاتهام تلك دليل آخر على ما يعيه الجميع فيما يبدو باستثناء الرئيس .. الرئيس بوتين هو خصم، تدخل في انتخاباتنا لمساعدة الرئيس ترامب على الفوز”.

وجاء في البيان أن “الرئيس ترامب يجب أن يُلغي اجتماعه مع فلاديمير بوتين إلى أن تتخذ روسيا خطوات واضحة وشفافة لإثبات أنها لن تتدخل في الانتخابات المقبلة”، محذراً من “التسليم بحرارة” على الزعيم الروسى يوم الإثنين القادم فى هلسنكى.

وقالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، إن على ترامب ضمان التوصل إلى اتفاق مع بوتين بألا يتدخل مرة أخرى، لإن”الفشل في التصدي لبوتين سيشكل خيانة كبيرة للدستور وديمقراطيتنا”.

وأصدرت وزارة العدل الأمريكية فى وقت سابق اليوم الجمعة قرارات اتهام ضد 12 روسياً بتهمة قرصنة واختراق أجهزة كمبيوتر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، وحملة هيلاري كلينتون الرئاسية ومنظمات أخرى، في محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً