بالفيديو والصور: احتجاجات واسعة جنوب العراق والعثور على جثتي شرطيين في مطار النجف

بالفيديو والصور: احتجاجات واسعة جنوب العراق والعثور على جثتي شرطيين في مطار النجف

اقتحم عدد من المتظاهرين، اليوم الجمعة، مطار محافظة النجف، احتجاجاً على تردي الخدمات في المحافظة، فيما أعلن مصدر أمني في قيادة شرطة نينوى العثور على …


اقتحم عدد من المتظاهرين، اليوم الجمعة، مطار محافظة النجف، احتجاجاً على تردي الخدمات في المحافظة، فيما أعلن مصدر أمني في قيادة شرطة نينوى العثور على جثتي شرطيين عليهما آثار تعذيب قرب مطار يقع جنوب الموصل.

ووفق موقع السومرية نيوز، فإن “عدداً من المتظاهرين المدنيين اقتحموا مطار محافظة النجف، احتجاجاً على تردي الخدمات في المحافظة، بينما منعت القوات الأمنية بعض متظاهري مدينة الناصرية من اقتحام منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري”.

وقال مصدر أمني في قيادة شرطة نينوى، إن “عناصر الشرطة المحلية عثرت مساء اليوم على جثتي عنصرين من الشرطة المحلية عليهما أثار تعذيب قرب مطار الموصل”.

وأوضح المصدر، أن “العنصرين كانا يتمتعان بإجازتهما، وسلمت الجثتان لدائرة الطب العدلي في الموصل”.

وتظاهر المئات من أهالي محافظة النجف، اليوم الجمعة، وسط المحافظة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي، فيما حملوا شعار “شلع قلع كلهم حرامية”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور التي تبين اقتحام مطار النجف من قبل المتظاهرين، كما توضح انتشارهم في أغلب مرافق المطار، بما فيها المدرج.

وفي البصرة، أفاد مصدر في محافظة البصرة، الجمعة، بأن المتظاهرين أحرقوا الإطارات البلاستيكية، قرب ميناء المعقل في المحافظة.

وقال مصدر في المحافظة، وفق وكالة الأنباء العراقية، إن “العديد من متظاهري البصرة، أحرقوا الإطارات تعبيراً عن غضبهم، قرب ميناء المعقل في المحافظة”.

وكان المئات من البصريين، قد تظاهروا في وقت سابق من اليوم، أمام مبنى ديوان محافظتهم احتجاجاً على سوء الخدمات، وتوجهوا بعدها إلى فندق البصرة الدولي، مطالبين بحلول جذرية لمشاكل المحافظة.

وعلى صعيد متصل، منعت القوات الأمنية، اليوم، بعض متظاهري مدينة الناصرية من اقتحام منزل محافظ ذي قار يحيى الناصري، حيث استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.

alt

ووقعت صدامات بين عدد كبير من المتظاهرين، في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، والقوات الأمنية أسفرت عن إصابة 25 منتسباً من قوات الشغب وباقي الأجهزة الأمنية.

ووفق موقع السومرية نيوز، تم اعتقال عدد من المتظاهرين، دون معرفة عددهم بشكل دقيق.

وشهدت بعض المدن العراقية ومنها كربلاء والناصرية والنجف وميسان وبابل، اليوم الجمعة، احتجاجات على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، فضلاً عن البصرة التي تشهد لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين خدمات الكهرباء والماء الصالح للشرب، فضلاً عن إنهاء البطالة بتوفير فرص عمل لأبنائها، وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المحافظة بعد أن أطلقت الشرطة النار الأسبوع الماضي لتفريق عشرات المحتجين قرب حقل غرب “القرنة 2″، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً