الاتحاد الأوروبي يجدد رفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة في 1967

الاتحاد الأوروبي يجدد رفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة في 1967

أكد الاتحاد الأوروبي الیوم الجمعة، رفضه الاعتراف بسیادة إسرائیل على الأراضي التي احتلتھا في 1967، وذلك تعلیقاً على الخلاف الدبلوماسي بین أیرلندا وإسرائیل بسبب مشروع …

المفوضة الأوروبية العلیا للشؤون الخارجیة فیدیریكا موغیریني (أرشيف)


أكد الاتحاد الأوروبي الیوم الجمعة، رفضه الاعتراف بسیادة إسرائیل على الأراضي التي احتلتھا في 1967، وذلك تعلیقاً على الخلاف الدبلوماسي بین أیرلندا وإسرائیل بسبب مشروع قانون یحظر استیراد أیرلندا سلعاً من المستوطنات الإسرائیلیة.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العلیا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجیة والسیاسیة والأمنیة ونائبة رئیس المفوضیة الأوروبیة فیدیریكا موغیریني في مؤتمر صحافي: “نحن بالطبع نتابع المسار التشریعي لھذا المقترح الذي لایزال متواصلاً”، مبینةً أنھا لیست في وضع یسمح لھا بالتعلیق على مشروع قانون قید الإجراء، وفق وكالة الأنباء الكويتية، كونا.

وأكدت: “لا نعترف بسیادة إسرائیل على المناطق التي احتلتھا في1967 ولا نعتبرھا جزءاً من الأراضي الإسرائیلیة”.

وكان مجلس الشیوخ الأیرلندي صوت مساء الإربعاء الماضي على مشروع قانون یحظر استیراد إیرلندا من المستوطنات الإسرائیلیة بغالبیة 25 صوتاً مقابل 20 صوتاً، وسیعرض على مجلس النواب للموافقة عليه لیصبح ساري المفعول، علماً أن الحزب الحاكم في أیرلندا، یعارض مشروع القانون.

ورداً على القرار استدعت وزارة الخارجیة الإسرائیلیة أمس الخمیس السفیر الأیرلندي لدیھا للاحتجاج على مشروع القانون، وھددت أيضاً بإغلاق السفارة الإیرلندیة في تل أبیب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً