بوتين يستقبل ماكرون الأحد في الكرملين

بوتين يستقبل ماكرون الأحد في الكرملين

أعلنت الرئاسة الروسية اليوم الجمعة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستقبل الأحد المقبل في الكرملين نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي يتوجه إلى موسكو لحضور المباراة …

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)


أعلنت الرئاسة الروسية اليوم الجمعة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستقبل الأحد المقبل في الكرملين نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي يتوجه إلى موسكو لحضور المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في كرة القدم بين منتخب بلاده والمنتخب الكرواتي.

وقال مستشار الكرملين يوري أوشاكوف في تصريح صحافي إن بوتين سيلتقي الأحد رئيسي البلدين اللذين تأهلا إلى نهائي مونديال 2018 في كرة القدم.

وأوضح أن الرئيس الروسي سيعقد “لقاءين منفصلين” في الكرملين مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش.

وذكر قصر الإليزيه أن اللقاء بين الرئيسين الروسي والفرنسي تقرر مساء الثلاثاء في اتصال هاتفي بين الرئيسين بعد مباراة نصف النهائي بين فرنسا وبلجيكا، التي حضرها ماكرون في سان بطرسبورغ.

وقال أوكاشوف إن “الرئيس الفرنسي سيُطلع بوتين على نتائج قمة الحلف الأطلسي” التي عقدت في 11 و 12 يوليو (تموز) في بروكسل.

ومن جهته، سيتطرق الرئيس الروسي في اللقاء إلى قمته المقبلة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ستعقد الإثنين في هلسنكي، كما قال المصدر.

وسيستقبل الرئيس الروسي غداً السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد يومين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى موسكو، وفق اوشاكوف.

وسيحضر اثنا عشر رئيس دولة إضافةً إلى رؤساء حكومات ومسؤولين كبار من دول أجنبية المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في موسكو، حسب أوشاكوف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً