ماي وترامب يتفقان على إظهار “القوة والوحدة” في مواجهة روسيا

ماي وترامب يتفقان على إظهار “القوة والوحدة” في مواجهة روسيا


عود الحزم

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة، بعد اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة اتفقتا على إظهار “القوة والوحدة” في مواجهة روسيا. وأضافت ماي، …

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب (تويتر)


قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة، بعد اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة اتفقتا على إظهار “القوة والوحدة” في مواجهة روسيا.

وأضافت ماي، مع استعداد ترامب للقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الإثنين المقبل: “اتفقنا على أنه من المهم محاورة روسيا من موقع القوة والوحدة”.

وفي سياق آخر، قالت رئيسة الوزراء البريطانية إن لندن وواشنطن اتفقتا على السعي إلى “التوصل لاتفاق تجاري طموح بين البلدين” بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتابعت: “اتفقنا اليوم على أنه في الوقت الذي تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي، سنواصل السعي إلى اتفاق طموح للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة”.

وكان ترامب وجه انتقادات إلى استراتيجيتها للخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً إنها قد “تنسف” فرصة التوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً