إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في صناعة الرقاقات الالكترونية

إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في صناعة الرقاقات الالكترونية

أعلنت عملاقة تصنيع المعالجات والرقاقات الالكترونية “إنتل” عن استحواذها على شركة eASIC المتخصصة في صناعة الرقاقات الالكترونية وذلك بهدف تعزيز تقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء لمنافسة نظيرتها كوالكوم…

أعلنت عملاقة تصنيع المعالجات والرقاقات الالكترونية “إنتل” عن استحواذها على شركة eASIC المتخصصة في صناعة الرقاقات الالكترونية وذلك بهدف تعزيز تقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء لمنافسة نظيرتها كوالكوم.

وستنضم الشركة الجديدة ضمن قسم مجموعة الحلول البرمجية ” Programmable Solutions Group” والذي قامت إنتل بإنشائه في 2015 بعد استحواذها على شركة Altera.

وتقوم eASIC بإنتاج دوائر الرقاقات الالكترونية لأمور محددة، حيث يتم برمجتها لتتعامل مع تطبيقات مبرمجة لهدف معين مثل تقنيات إنترنت الأشياء، كما أنه يسهل إعادة برمجتها بطرق سهلة دون الحاجة لإعادة تركيبها وتغيرها، وهو الأمر الذي جعل إنتل تقوم بالاستحواذ عليها من الأساس.

ولم تُعلن الشركة عن أي تفاصيل حول قيمة الاستحواذ، لكن وفقاً لموقع PitchBook فإن قيمة الشركة تقدر بـ 110$ مليون، لكن بالطبع فإن مثل هذه القيمة لا تعني الكثير عن الاستحواذ، فغالباً ما يتم الاستحواذ على مثل هذه الشركات بقيمة أعلى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً