مصر وبريطانيا تنفذان تدريباً بحرياً مشتركاً بالبحر المتوسط

مصر وبريطانيا تنفذان تدريباً بحرياً مشتركاً بالبحر المتوسط

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريباً بحرياً مشتركاً بالبحر الأبيض المتوسط ، والذي استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين …

جانب من التدريب البحري مصري البريطاني المشترك (المصدر)


نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريباً بحرياً مشتركاً بالبحر الأبيض المتوسط ، والذي استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين في إطار خطة التدريبات المشتركة بين الجيش المصري مع الدول الشقيقة والصديقة.

وبدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية “HMS ARGYLL” إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، حيث استقبل قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية.

واشتمل التدريب البحري على العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمنت تنفيذ سيناريو واقعي للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحري، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلاً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا.

يأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً