هكذا تستيقظين من النوم بمظهر أكثر جاذبية

هكذا تستيقظين من النوم بمظهر أكثر جاذبية


عود الحزم

نعلم جميعاً أن النوم لوقت كاف في الليل أمر في غاية الأهمية، إذ أن له آثاراً إيجابية على صحتنا ومزاجنا ومظهرنا. فمن الناحية الصحية فإن الحصول على …

تعبيرية


نعلم جميعاً أن النوم لوقت كاف في الليل أمر في غاية الأهمية، إذ أن له آثاراً إيجابية على صحتنا ومزاجنا ومظهرنا.

فمن الناحية الصحية فإن الحصول على كمية كافية من النوم يساعد على التخلص من انتفاخات العين، ويحافظ على إشراق البشرة ونقائها وخلوها من التجاعيد. والسؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح: ما هو الوقت المناسب للنوم في الليل إذا أردنا الاستيقاظ بحالة أفضل في الصباح؟

ووجدت دراسة أجريت أخيراً في بريطانيا أن الوقت الذي يجب أن نلجأ فيه إلى الفراش هو 9.45 مساء، وأن وقت الاستيقاظ يجب أن يكون في حوالي الساعة 6.55 صباحاً.

وأظهرت الأبحاث أن 42 % من الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة والذين ينامون في وقت مبكر يتمتعون بعيون أكثر إشراقاً، وأن 20 % منهم يتمتعون ببشرة أكثر نقاء من غيرهم، وفقاً لما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

وقال خبير الصحة البريطاني نيل روبنسون: “يترك النوم المنتظم والاستيقاظ في وقت مبكر آثاراً إيجابية واضحة على مظهرنا العام وعلى صحتنا. لذا فإن الالتزام بهذه العادة الجيدة وتوفير بيئة مناسبة لنوم مريح، يحافظ على بشرة نقية خالية من التجاعيد، ويؤدي إلى التخلص من انتفاخ العينين ونشوء الهالات السوداء حولهما”

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً