اليمن: التحالف يستعد لتحرير تعز من 4 جبهات

اليمن: التحالف يستعد لتحرير تعز من 4 جبهات


عود الحزم

بدأ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والجيش الوطني اليمني التحرك على 4 جبهات متزامنة في الشريجة والقبيطة في لحج والصلو والوازعية العقمة في تعز للزحف نحو…

قوات الجيش الوطني اليمني (أرشيف)


بدأ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والجيش الوطني اليمني التحرك على 4 جبهات متزامنة في الشريجة والقبيطة في لحج والصلو والوازعية العقمة في تعز للزحف نحو محافظة تعز المحاصرة، وذلك بمساندة فاعلة من طيران التحالف، الذي استهدف مواقع وتحصينات ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأعلن قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن عدنان الحمادي، في بيان، أن العملية العسكرية تأتي بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة التحالف العربي في عدن، وضمن خطة عسكرية تشمل أيضاً جبهات حيفان والقبيطة وكرش وماوية جنوب شرقي محافظة تعز.

ومن جانبه، قال القائد العسكري فؤاد الشدادي، بحسب صحيفة “اليوم”، إن أفراد اللواء 35 مدرع بقيادة فاروق الجعفري، وتحت إشراف قائد الجبهة العقيد أحمد القدسي تقدموا في نقيل الصلو على مشارف جبهة الدمنة، وقتلوا 5 من الميليشيات وأسروا 3 آخرين، وغنموا مخزناً من العبوات الناسفة والألغام والعتاد العسكري.

وأضاف الشدادي، أن ميليشيا الحوثي حاولت الهجوم مساء على المواقع، التي سيطرت عليها قوات الشرعية، لكنها فشلت، فيما لا يزال الجيش اليمني يتمركز بمواقعه التي استعادها، مشيداً بدور طيران التحالف ومساندته واستهدافه تعزيزات الميليشيات ومواقعهم.

وفي جبهة القبيطة، قال المتحدث باسم الجيش والمقاومة، أحمد منتصر القباطي، إن الجيش الوطني سيطر على شرف عيريم ومنطقه عيريم، لافتاً إلى تقدمهم نحو سوق الإثنين بتغطية جوية من مقاتلات التحالف العربي.

وأكد القباطي أن الزحف مستمر بينما تلوذ الميليشيات بالفرار وتحتمي داخل مدرسة الثورة، مضيفاً “عناصرنا تتأهب لاقتحام المدرسة ومنطقة سوق الإثنين وسط تحليق مستمر لطيران التحالف”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً