آخر الأخبار العاجلة

علم الجينات يكشف هويّة مشتبه به في قتل فتاة العام 1990 سياحة القطارات.. شينجيانغ الصينية تطلق أكثر من 100 رحلة خلال العام الحالي هاتف أنيق جديد من إنفينيكس بكاميرات عالية الدقّة مكافآت مالية كبرى للموسيقيين الذين يبثون أعمالهم عبر الانترنت في فرنسا رئيس الدولة ونائبه يعزّيان الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال محمد بن زايد ومحمد بن راشد يهنئان قادة رواندا وكندا والصومال 42 ألف وظيفة يوفرها «ميتافيرس» 2030 الهاتف المحمول .. مستقبل الألعاب التخيلات الصّورية.. «فالهالا» ابتكار لتجويد الترجمة «الأصلح للمتهم» لا إبعاد لمتعاطي المخدرات.. بشروط

image

أقامت مدرسة خاصة دعوى قضائية ضد والد طالب في محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، طالبت فيها بإلزامه أن يؤدي لها مبلغ 2630 درهماً والفائدة القانونية بواقع 12% وإلزامه الرسوم والمصاريف ومقابل الأتعاب.

وقالت شارحة دعواها إن المشكو عليه لم يسدد باقي الرسوم الدراسية لابنه عن العام الدراسي الماضي وأرفقت سنداً لدعواها حافظة مستندات تضمنت صورة كشف حساب وصورة مستند تسجيل طالب وصور مستندات أخرى.

من جانبها أوضحت المحكمة أنه وفقاً لقانون الإثبات في المعاملات المدنية والتجارية فإنه على المدعي أن يثبت حقه وللمدعى عليه نفيه، مشيرة إلى أن الثابت من كشف حساب الطالب (ابن المدعى عليه) المرفق بالدعوى أن المدعى عليه مدين للمدعية بمبلغ 2630 درهماً ودائن لها بمبلغ 500 درهم وأن الرصيد المستحق للمدعية بعد حسم المبلغ الدائن به المدعى عليه من المبلغ المدين به هو 2130 درهماً.

ولفتت المحكمة إلى أن الثابت من استمارة طلب الالتحاق المرفقة بالدعوى أن المشكو عليه قام بتسجيل ابنه لدى المدعية للعام الدراسي 2022-2021 بالصف روضة ثانية فلما كان ما تقدم وكان المشكو عليه بالرغم من إعلانه لم يمثل ليدفع بأي دفع أو دفاع في الدعوى قدراً أو موضوعاً ومن ثم فإن المحكمة تقضي بإلزامه أن يؤدي للشاكية مبلغ المطالبة، ورفضت المحكمة طلب المدرسة الحكم لها بالفائدة 12%.

وعليه قضت المحكمة بإلزام المشكو عليه أن يؤدي للشاكية مبلغ ألفين ومئة وثلاثين درهماً وألزمته الرسوم والمصاريف.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/accidents/2022-05-28-1.4445050

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single