بعد التعرّف على فوائده الكثيرة في الرجيم .. لن تترددي بتناول الأرز البنّي بشكل دائم!

بعد التعرّف على فوائده الكثيرة في الرجيم .. لن تترددي بتناول الأرز البنّي بشكل دائم!

خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن والوصول الى قوام رشيق ومثالي، يعدّ الأرز البنّي من الخيارات الصحية والمثالية التي من الممكن اللجوء إليها، خصوصاً أن هذا النوع من …

خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن والوصول الى قوام رشيق ومثالي، يعدّ الأرز البنّي من الخيارات الصحية والمثالية التي من الممكن اللجوء إليها، خصوصاً أن هذا النوع من الأرز يحافظ على الألياف الموجودة به وهو غني بالأحماض والفيتامينات والمنغنيز، فضلاً عن أنّ الزيت المتواجد بقشرته يعمل على تخفيض الكولسترول مقابل أنه يحتفظ بقيمته الغذائية الخاصة به.

ما هو الأرز البني؟

يعتبر الأرز الأسمر نوعاً من أنواع الأرز الكاملة الذي تتمّ معالجته عن طريق التخلص من القشرة غير الصالحة للأكل، وهو بمثابة مصدر غذائي أساسي نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن والكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم.

ما هي أبرز فوائد الأرز البني للرجيم؟

خلال إعتماد أي نوع من الحميات الغذائية، ينصح بتناول الارز البني لأنه يساعد على انقاص الوزن ويزيد من عملية حرق الدهون بشكل كبير بفضل هذه الخصائص التالية:

– الكمية العالية من المغنيسيوم في الارز البني تساهم في خفض نسبة تراكم الدهون الموجودة في الجسم.

– الارز البني يحتوي على كميات كبيرة من الالياف ما يعزز الشعور بالشبع لفترتن أطول ويحدّ بالتالي من كميات الطعام وحجم الوجبات التي يتناولها الفرد.

– تناول الارز البني بإنتظام يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار من جهة، ويساعد على تقليل نسبة السكر في الجسم من جهة أخرى، ما يمنع تراكم الدهون فيه.

– الارز البني هو عامل ضروري لتحفيز وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

– نسبة الألياف العالية في الارز البني تحمي الامعاء وتحافظ على النشاط الهضمي، وهي تمنع الاصابة بالامساك.

– يتميّز الأرز البني بأنه يملك مؤشر غليسيمي منخفض لا يؤدي أبداً الى الارتفاع الحاد بالسكر، ما يلعب دوراً أساسياً في تخزين الدهون داخل الجسم.

إليكِ المزيد من صحتي عن إستخدامات وفوائد الارز البني:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً