هل دواء بينادريل آمن للأطفال؟

هل دواء بينادريل آمن للأطفال؟


عود الحزم

لا يوصي الأطباء عادة بدواء بينادريل للأطفال والرضع، لكن في بعض الحالات قد يوصف الدواء للطفل مع إبقاء الصغير تحت الملاحظة خاصة إذا كان عمره أكبر من سنتين…

لا يناسب بينادريل الأطفال دون سن سنتين


لا يوصي الأطباء عادة بدواء بينادريل للأطفال والرضع، لكن في بعض الحالات قد يوصف الدواء للطفل مع إبقاء الصغير تحت الملاحظة خاصة إذا كان عمره أكبر من سنتين. ويعالج بينادريل أعراض الحساسية ومنها العطس، والحكّة، واحمرار وطفح الجلد. ويتوفر الدواء بعدة أشكال منها ما يتضمن جرعات مناسبة للصغار الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، وأخرى لمن أهم أكبر من 6 سنوات.

لابد من إشراف طبي عند إعطاء الدواء لطفل بين سنتين و5 سنوات

هل الدواء آمن؟ لا يعتبر الدواء آمناً لمن هم أقل من سنتين، وفي بعض الحالات قد يصف الطبيب بينادريل للطفل بين عمر سنتين و5 سنوات بجرعة مناسبة، لكن لابد من وصفة وإشراف طبي. كما يوجد نوع من الدواء الملطَّف للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات، وغالباً يكون دواء الأطفال شراباً وليس أقراصاً.

وعندما يصف الطبيب بينادريل للطفل يستهدف بهذه الوصفة عرضاً أو مشكلة معينة من استجابات الجسم للحساسية، لذلك لابد من اتباع الجرعة التي يوصي بها الطبيب بدقة.

الجرعة. لا يناسب دواء بينادريل من هم أقل من سنتين. وإذا كان الطفل بين سنتين و5 سنوات لابد من إعطاء الدواء تحت إشراف طبي وليس في المنزل. أما إذا وصف الطبيب بينادريل لطفل عُمره بين 6 و11 سنة فالجرعة هي ملعقة طعام إلى ملعقتين (5 إلى 10 ملل) كل 4 إلى 6 ساعات في اليوم.

آثار جانبية. من المحتمل أن يشكو الطفل الذي يتناول دواء بينادريل من بعض الآثار الجانبية، مثل: التعب، والأرق، وعدم الإحساس بالراحة، والصداع، والدوخة، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، وجفاف الفم، والإسهال.

وعلى الأبوين تجنّب إعطاء أدوية أخرى للطفل مع دواء بينادريل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً