حيل منزلية لإزالة بقع العرق من الملابس بشكل فعال

حيل منزلية لإزالة بقع العرق من الملابس بشكل فعال


عود الحزم

جميعنا نملك ملابس بألوان مختلفة وخاصة اللونين الأبيض والأسود، ومع كثرة التعرق قد تلاحظين سيدتي وجود بعض البقع الناتجة عن العرق في منطقة الإبطين مما…

بقع العرق من الملابس

جميعنا نملك ملابس بألوان مختلفة وخاصة اللونين الأبيض والأسود، ومع كثرة التعرق قد تلاحظين سيدتي وجود بعض البقع الناتجة عن العرق في منطقة الإبطين مما يشعرك بالإحراج ويمنعك من ارتداء هذه الملابس مجددا على الرغم من غسلها مرارا وتكرار. سنقدم لك في مقال اليوم حيل منزلية تساعدك في استرجاع بريق ملابسك من خلال استخدام مكونات بسيطة متوفرة لديك في المطبخ لكنها تمنحك نظافة فائقة.

مسحوق الأسبرين

قومي بخلط مسحوق حبتين من الأسبرين في ½ كوب من الماء الدافئ ثم وزعي المزيج على البقع. انتظري لمدة ساعتين على الأقل ثم افركي بلطف شديد واشطفي بالماء جيدا.

سائل غسيل الأواني

يعد سائل غسيل الأطباق من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في هذا الغرض كونه يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، كل ما عليك فعله هو تطبيقه على البقع الصفراء وفركها بلطف شديد. اتركي القميص لمدة ساعة كاملة على الأقل ثم اغسليه جيدا بالماء وستحصلين على نتيجة جيدة.

alt

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة هامة من الأحماض التي تساعد على تفتيح البقع في منطقة الإبطين، قومي بمزج الماء مع عصير الليمون الطازج بكميات متساوية واستخدميه لفرك المنطقة التي تغير لونها ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الخل

قومي بنقع الملابس لبضع الوقت في الماء الفاتر، ثم امزجي كميات متساوية من الخل والماء واسكبيه على المنطقة الصفراء. اتركي الملابس لعدة ساعات ثم اشطفي مجددا بالماء وستلاحظين أن البقع قد اختفت. يمكنك استخدام هذا المزيج للتخلص ليس من بقع العرق فقط، بل أيضا التلطخات.

الملح

يساعد الملح على تنظيف البقع العنيدة بشكل فعال، قومي بإضافة أربع ملاعق طعام من الملح إلى لتر واحد من الماء الساخن حتى يذوب تماما. احضري إسفنجة صغيرة وطبقي المزيج على المنطقة المصفرة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز من أبرز المواد الطبيعية التي يمكننا استخدامها للتنظيف المنزلي بشكل فعال، لذلك حضري عجينة من خلال خلط أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كوب واحد من الماء الفاتر.

طبقي الخليط يعالج البقع الصفراء وافركيها لبعض الوقت ثم اتركيه حتى يجف لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله مجددا.

نصائح للتعامل مع البقع الموجودة على الملابس

  • تجنبي سيدتي تنظيف القميص بالماء الساخن اعتقادا منك أنه سيخلصك من البقع، لأنه في حقيقة الأمر سيتسبب في انتشار البقعة بشكل أكبر. استخدمي عوضا عن ذلك الماء البارد لتنظيف البقع مع بعض الإضافات.
  • إذا وجدت آثار مزيل العرق على الملابس، فقومي أولا إما بفركها أو بمسحها بفوطة جافة قبل غسلها بالماء.
  • قبل استخدام الكلور على الملابس البيضاء، احرصي على قراءة الإرشادات الموجودة في قطعة الملابس حتى لا تتلفيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً