علاجات طبيعية للتخفيف من علامات التمدد

علاجات طبيعية للتخفيف من علامات التمدد

تكون علامات التمدد عادة على شكل ندوب في البشرة، حيث تتكسر ألياف النسيج المرنة، وتظهر في أماكن متفرقة من الجسم مثل الأرداف والبطن والثديين والذراعين. السبب الرئيسي لظهور …

alt

تكون علامات التمدد عادة على شكل ندوب في البشرة، حيث تتكسر ألياف النسيج المرنة، وتظهر في أماكن متفرقة من الجسم مثل الأرداف والبطن والثديين والذراعين. السبب الرئيسي لظهور هذه المشكلة هو التغيرات المفاجئة في الوزن وأثناء الحمل، ولكنها أيضا مرتبطة بالاختلالات الهرمونية والجفاف. لحسن الحظ فإن علامات التمدد ليست مشكلة جمالية دائمة ويمكن التخفيف منها بشكل كبير باستخدام بعض المكونات الطبيعية.

alt

علاج الورد وزيت جوز الهند

المكونات:

  • 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الورد

هذا العلاج غني بالفيتامين E والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير لتسريع عملية إصلاح الألياف وبالتالي ستقلل من ظهور علامات التمدد.

على عكس الكريمات التجارية، فإنه لا يحتوي على مادة كيميائية قوية ويمكن استخدامه على جميع أنواع الجلد دون أي آثار جانبية. قلبي المكونات في وعاء وامزجي جيدًا. كرري هذه الوصفة كل ليلة ولست بحاجة إلى شطفها لأنها ستتغلغل داخل أنسجة البشرة بسرعة.

alt

علاج زيت اللوز وعصير الليمون

المكونات:

  • 6 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

مزيج زيت اللوز الحلو وعصير الليمون مفيد جدًا للبشرة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات C و E ، لتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا ثم افركي المنطقة المتضررة مع التدليك بلطف. اتركي هذه الوصفة لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا العلاج على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

علاج زبدة الشيا والعسل

alt

المكونات:

  • 3 ملاعق من زبدة الشيا
  • 2 ملاعق عسل

هذا الكريم الطبيعي يتكون من زبدة الشيا والعسل للحصول على منتج مثالي للتقليل من علامات التمدد ولتنعيم البشرة. حيث تساعد مركباته على إصلاح ألياف الأنسجة وتحمي الكولاجين والإيلاستين من التلف المبكر. كل ماعليك القيام به سيدتي هو إذابة زبدة الشيا في حمام مائي ثم أضيفي العسل. امزجي المكونات جيدًا ثم طبقي هذا الكريم على بشرتك وافركي حتى يتغلغل داخل الأنسجة. اتركي هذا العلاج لمدة 40 دقيقة ثم يمكنك مسح المنطقة بقطعة قماش مبللة. كرري ذلك كل ليلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً