قائمة الفواكه التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

قائمة الفواكه التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

مما لا شك فيه أن الفواكه من الأغذية المهمة للجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف ونجدها بأشكل وأصناف مختلفة وطعم لذيذ …

alt

مما لا شك فيه أن الفواكه من الأغذية المهمة للجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف ونجدها بأشكل وأصناف مختلفة وطعم لذيذ يحفزنا على تناول المزيد. ناهيك عن أنها تحمي وتحافظ على صحتنا من العديد من الأمراض. إليك سيدتي سيدتي قائمة الفواكه الموصى بها لنظامك الغذائي.

التوت

alt

يعد التوت من أكثر الفواكه الموصى بها لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة سكر منخفضة، مما يجعله من الفواكه الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري خاصة.

البطيخ

alt

يتميز البطيخ بكونه يتكون من حوالي 82 ٪ من الماء، مما يجعله من أفضل الفواكه لترطيب الجسم في الصيف، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيض نسبة السكر وضغط الدم.

الفرامبواز

alt

يحتوي نصف كوب من الفرامبواز على حوالي 2.7 غرام من السكر، بالإضافة إلى أنه غني بالكربوهيدرات و الألياف. هذه الفاكهة موصى بها كوجبة خفيفة أثناء الحمية لأنها تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

الليمون

لا يحتوي الليمون تقريبًا على السكر، بالإضافة إلى أنه غني جدًا بالفيتامين C ويساعد على منع التهاب المفاصل الروماتويدي. لذلك، لا تترددي سيدتي على إضافته في السلطات أو الشاي أو اللحم أو السمك.

الجوافة

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على نسبة منخفضة من السكر، ومن الفوائد التي يجب أن نذكرها لهذه الفاكهة أنها تساعد على تحسين الرؤية ، مثل الجزر ، وتقي من السرطان، كما يوصى بها للأشخاص الذين يتبعون حمية لإنقاص الوزن.

الفراولة

يمكنك سيدتي اضافة هذه الفاكهة في العصائر أو الحلويات أو السلطة حيث ستنظم مستويات السكر في الدم، لأنها لا تحتوي إلا على 7 غرامات من السكر في كوب واحد من الفراولة.

العليق

alt

هذه الفاكهة مغذية جدًا حيث توفر الألياف (الضرورية لهضم الطعام بشكل أفضل) ، الفولات (هذه المادة ضرورية للنساء الحوامل)، الفيتامين C (مثالي لتقوية جهاز المناعة) والبوتاسيوم (مهم لتعزيز وظائف الجهاز العصبي بشكل صحيح).

التوت البري

alt

هذا النوع من التوت البري هو أيضا صحي جدًا، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المغذيات النباتية وفيتامين C ومضادات الأكسدة. هذه الفاكهة لذيذة ويمكنك إضافتها في جميع أطباق السلطة أو الحلويات والعصائر والمشروبات الطبيعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً